قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الأحد, 05 يونيو, 2016 10:39:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساء اليوم الاحد بمدينة الرياض قافلة مساعدات برية لإغاثة ابناء الشعب اليمني.         
وقال  الدكتور عبدالله الربيعة  المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على مركز سلمان للإغاثة  في تصريح صحفي، أن القافلة تأتي تنفيذًاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, بتسيير سلسلة متتابعة من القوافل البرية ضمن حملة الأمل، الذي يقدمها المركز تخفيفاً من معاناة الأشقاء في جميع أرجاء اليمن.
وأضف الربيعة أن هذه المساعدات تزن 1631 طناً تحملها 90 شاحنة، وتستهدف ثلاث محافظات، هي: “حضرموت، والجوف، ومأرب”، ومكونة من 70 ألف سلة غذائية و100 ألف وجبة جافة؛ ليستفيد منها الأشقاء اليمنيين في شهر رمضان.

وقال مصدر مسؤول في مركز سفراء العطاء للأعمال الإغاثية والتنمية  إن هذا التدشين يأتي  امتداداً لقوافل سابقة لإغاثة الشعب اليمني الذي  يقوم بها مركز الملك سلمان منارة العمل الإنساني والذي من أهدافه إغاثة الإنسان في أي مكان في العالم وقد تشرفت سفراء العطاء بان تكون الناقل الرسمي لأعمال المركز الإغاثية لليمن وغيرها من الدول.
وأضاف "لا يسعنا في مركز سفراء العطاء إلا أن نقدم الشكر والعرفان لمركز الملك سلمان على جهوده الإغاثية وأعماله الإنسانية للشعوب المتضررة"
وسبق للمركز سلمان ان وزع قبل يومين  19 طناً من التمور في مديريات دوعن وحورة وغيل بن يمين بمحافطة حضرموت عبر ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، ضمن برنامج خصص لإغاثة المحافظة. بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وتأتي الحملة التي استهدفت 2300 أسرة ضمن مشروع توزيع 72 طناً من التمور المخصصة لمديريات محافظة حضرموت، فيما سيتم توزيع الحصص المتبقية على المستفيدين في الأيام القادمة وفق برنامج زمني معد لذلك.
حضر حفل التدشين عدد من المسؤولين اليمنيين والمهتمين بالجانب الإغاثي.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء