اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين    

الأحد, 05 يونيو, 2016 06:38:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
عقد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الأحد، اجتماعين مع الوفود اليمنية. الأول صباحا مع وفد الحوثي/صالح ومساءا مع وفد الحكومة.
 
وقال المتحدث باسم المبعوث الدولي شربل راجي  لـ"سكاي نيوز عربية" إن المشاورات تطرقت إلى مواضيع عدة، لكنه تم التركيز على الوضع الأمني وخاصة في تعز
 
وأضاف شربل أنه تمت مناقشة المقترح العام، بهدف التوصل إلى تسوية شاملة.
 
وأفادت مصادر بأن وفد الحكومة قدم معلومات كاملة بالأسماء والصور لضحايا تعز إلى المبعوث الدولي.  كما قدم  ورقة باسم "مقترح لوضع تعز في ظل مسار المشاورات"، من ثماني نقاط تهدف إلى استتباب الأمن في المدينة من خلال وقف العمليات العسكرية.
 
وتشمل الورقة نزع الأسلحة وانسحاب الميليشيات من المدينة وفتح المنافذ ونزع الألغام وتوسعة لجنة التهدئة لتضم ممثلين عن أبناء المنطقة.
 
وشأن ملف إطلاق الأسرى والمتعقلين الذي  تم التوصل لاتفاق مبدئي حوله قبل أكثر من أسبوع، فقد قال المتحدث باسم المبعوث الدولي إن الأمم المتحدة وضعت كافة إمكاناتها ووضعت الأرضية الأزمة  لتنفيذ هذا الاتفاق.
 
وأوضح شربل: "ما تبقى هو فقط تنفيذ هذا الاتفاق من قبل الطرفين بإيفائهم بالوعود التي قدموها للأمم المتحدة."
 
ويعقد المبعوث الدولي اجتماعا مع كل طرف على حدة في الأيام الأولى من رمضان .



قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ