انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

الأحد, 05 يونيو, 2016 06:38:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
عقد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الأحد، اجتماعين مع الوفود اليمنية. الأول صباحا مع وفد الحوثي/صالح ومساءا مع وفد الحكومة.
 
وقال المتحدث باسم المبعوث الدولي شربل راجي  لـ"سكاي نيوز عربية" إن المشاورات تطرقت إلى مواضيع عدة، لكنه تم التركيز على الوضع الأمني وخاصة في تعز
 
وأضاف شربل أنه تمت مناقشة المقترح العام، بهدف التوصل إلى تسوية شاملة.
 
وأفادت مصادر بأن وفد الحكومة قدم معلومات كاملة بالأسماء والصور لضحايا تعز إلى المبعوث الدولي.  كما قدم  ورقة باسم "مقترح لوضع تعز في ظل مسار المشاورات"، من ثماني نقاط تهدف إلى استتباب الأمن في المدينة من خلال وقف العمليات العسكرية.
 
وتشمل الورقة نزع الأسلحة وانسحاب الميليشيات من المدينة وفتح المنافذ ونزع الألغام وتوسعة لجنة التهدئة لتضم ممثلين عن أبناء المنطقة.
 
وشأن ملف إطلاق الأسرى والمتعقلين الذي  تم التوصل لاتفاق مبدئي حوله قبل أكثر من أسبوع، فقد قال المتحدث باسم المبعوث الدولي إن الأمم المتحدة وضعت كافة إمكاناتها ووضعت الأرضية الأزمة  لتنفيذ هذا الاتفاق.
 
وأوضح شربل: "ما تبقى هو فقط تنفيذ هذا الاتفاق من قبل الطرفين بإيفائهم بالوعود التي قدموها للأمم المتحدة."
 
ويعقد المبعوث الدولي اجتماعا مع كل طرف على حدة في الأيام الأولى من رمضان .



قضايا وآراء
انتصار البيضاء