ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الجمعة, 03 يونيو, 2016 01:27:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

حذر جيمي ماكغولدريك، منسق الشؤون الإنسانية لليمن، من أن محنة الشعب اليمني أصبحت أسوأ من أي وقت مضى، على الرغم من الجهود المبذولة لتحقيق السلام في البلاد واتفاق وقف إطلاق النار المعمول به منذ أبريل الماضي.
 
وأوضح ماكغولدريك أن تصعيد القتال العام الماضي قد تسبب بمعاناة على نطاق "هائل": " كل زاوية تتجه إليها، كل شخص تلتقيه .. تأثر بهذه الأزمة، علينا أن نفعل شيئا لوقف الحرب، وإحلال السلام ... في هذه المرحلة من الوقت، وكعاملين إنسانيين، يجب أن تعطى لنا الفرصة والتمويل والدعم لنصبح قادرين على تقديم المساعدة لهؤلاء السكان".
 
وذكر جيمي ماكغولدريك أن اتفاق وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين قد تعرض لانتهاكات ولكنه مازال ساري المفعول.
 
وسلط الضوء على ضعف اليمنيين ما قبل الصراع، حيث كانت مؤسسات الدولة مهترئة، بما في ذلك النظامان الصحي والتعليمي وغيرهما من الخدمات في البلاد، وتسببت في نزوح واسع النطاق.
 
وقال منسق الأممي أيضا إن الأضرار التي لحقت بالموانئ مثل الحديدة قد أثرت بشكل كبير على شحن المنتجات التي يحتاج إليها اليمنيون كل يوم، مثل الغذاء والوقود والدواء، مشيرا إلى أن النداء الذي أطلق لليمن والبالغة قيمته 1.8 مليار دولار، لم يحصل إلا على 17 في المائة من قيمته.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء