تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق    

الجمعة, 03 يونيو, 2016 01:27:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

حذر جيمي ماكغولدريك، منسق الشؤون الإنسانية لليمن، من أن محنة الشعب اليمني أصبحت أسوأ من أي وقت مضى، على الرغم من الجهود المبذولة لتحقيق السلام في البلاد واتفاق وقف إطلاق النار المعمول به منذ أبريل الماضي.
 
وأوضح ماكغولدريك أن تصعيد القتال العام الماضي قد تسبب بمعاناة على نطاق "هائل": " كل زاوية تتجه إليها، كل شخص تلتقيه .. تأثر بهذه الأزمة، علينا أن نفعل شيئا لوقف الحرب، وإحلال السلام ... في هذه المرحلة من الوقت، وكعاملين إنسانيين، يجب أن تعطى لنا الفرصة والتمويل والدعم لنصبح قادرين على تقديم المساعدة لهؤلاء السكان".
 
وذكر جيمي ماكغولدريك أن اتفاق وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين قد تعرض لانتهاكات ولكنه مازال ساري المفعول.
 
وسلط الضوء على ضعف اليمنيين ما قبل الصراع، حيث كانت مؤسسات الدولة مهترئة، بما في ذلك النظامان الصحي والتعليمي وغيرهما من الخدمات في البلاد، وتسببت في نزوح واسع النطاق.
 
وقال منسق الأممي أيضا إن الأضرار التي لحقت بالموانئ مثل الحديدة قد أثرت بشكل كبير على شحن المنتجات التي يحتاج إليها اليمنيون كل يوم، مثل الغذاء والوقود والدواء، مشيرا إلى أن النداء الذي أطلق لليمن والبالغة قيمته 1.8 مليار دولار، لم يحصل إلا على 17 في المائة من قيمته.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء