مناطق نفوذ الحوثيين. موسم البسط على أموال الأوقاف مستمر     لماذا يستهدف الحوثيون المغنيين في الأعراس؟!     رئيس حزب الإصلاح في أقوى تصريح من نوعه حول اتفاق الرياض     محافظ شبوة يلتقي مندوب بنك الكريمي ويعد بفتح فروع جديدة للبنك     فساد المنظمات وخدش كرامة اليمنيين     الإمارات وما هو أخطر من التطبيع مع اسرائيل     نواب في الكونجرس الأمريكي يوقفون صفقة سلاح للإمارات بسبب تسربها للإرهابيين     صراعات النفوذ والثروة بصنعاء.. نار تحت الرماد     محاولات سعودية في الوقت الضائع لتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية     المهمشون.. معضلة دونية عمرها تسعة قرون     السعودية والإخوان.. علاقة السيف والنخلة (تحليل)     مليشيا الحوثي تعترف بمصرع 170 ضابطا بمواجهات مع الجيش الوطني بمأرب     مسؤول حكومي يسخر من تصريحات المرتضى حول الأسرى والمختطفين     حزب الإصلاح يأسف للتناولات الإعلامية حول أحداث مستشفى الروضة بتعز     تعرف على تفاصيل مهمة عن حقيقة تنظيم داعش في اليمن    

الخميس, 02 يونيو, 2016 08:41:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء

أكدت مصادر مطلعة، أن جماعة الحوثي الانقلابية، قررت السطو على مساحات شاسعة من أراضي الدولة، بأمانة العاصمة، بذريعة توزيعها لأسر قتلى الجماعة الذين سقطوا خلال الحروب التي خاضتها الجماعة طيلة السنوات الماضية، بما في ذلك الحروب الست.
 
وأصدر القائمون بأعمال الوزراء، المعينين من قبل الجماعة، قرارا بالموافقة على صرف وتسليم عدد من مواقع أراضي الدولة في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وعمران وريمة، لما يسمى بـ"مؤسسة الشهداء" التابعة للجماعة الانقلابية، لبناء مدن سكنية وتمليكها لأسر قتلى الجماعة.
 
ويتضح من خلال الوثائق التي نشرها الصحفي همدان العليي في صفحته الشخصية، أن المليشيا حددت مساحات واسعة من الأراضي بأطراف العاصمة صنعاء وحولها، وكذا في عمران وريمة، للاستحواذ عليها، تحت ذريعة بناء مدن سكنية لأسر "شهداء" الجماعة.
 
وأوضح الصحفي العليي، أنه لديه معلومات مؤكدة، بأن أغلب هذه الأراضي التي استولت عليها الجماعة، ستمنح لأتباعها "العقائديين، الأحياء"، بهدف إيجاد حزام طائفي، حول العاصمة صنعاء، تكون في ظاهرها مدن سكنية، لكنها في الحقيقة، أشبه بمعسكرات طائفية، تماما مثلما حدث في العاصمة العراقية بغداد.
 
ولفت إلى أن هذا الإجراء الذي أقدمت عليه جماعة الحوثي، هو تطبيق عملي لمخطط "حرث الأرض" الذي وضعته إيران قبل سنوات.
 
وقال بأن المساحات الكبيرة للأراضي المحجوزة، وكذا موقعها في مداخل العاصمة، تؤكد أنها لن تكون فقط لأسر الشهداء، وإنما لأهداف أخرى، طائفية.



تصويت

السعودية ستدخل في حوار مباشر مع الحوثيين قريبا بعيدا عن الشرعية
  نعم
  لا
  لا أعرف


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ