طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن    

ووزير الثروة السمكية

الخميس, 02 يونيو, 2016 07:33:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

كشف وزير الثروة السمكية فهد كفاين عن تواصلا يجري مع قيادة التحالف العربي  لفتح الأجواء لرحلات الطيران إلى أرخبيل سقطرى وبقية المطارات عدن، وسيؤون.. مشيرا إلى أنه تم التركيز على رحلات سقطرى باعتبارها ملحة وإنسانية حيث لايوجد منفد لأهالي سقطرى للإنتقال من وإلى الجزيرة-  حد قوله غير السفر جوا خاصة الحالات المرضية والطلاب .
 
وقال كفاين في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" رئيس مجلس الإدارة لطيران اليمنية خلال تواصلنا معه ذكر أن الشركة تنوي تسيير رحلة بين سيؤون وأرخبيل سقطرى ابتداء من 10 يونيوا الحالي في حالة الحصول على التصريح مشيرا إلى أن طائرة تابعة لشركة السعيدة تتواجد في مطار سيؤون وأمام بوابات المطار يتواجد العشرات من المسافرين الذين قضو أسابيعا في انتظار رحلتها المؤجلة 24 ساعة لعدم وجود تصريح.
 
وأضاف وزير الثروة السمكية "أمامنا كحكومة والتحالف مسؤولية إنسانية حرجة تستدعي الاسراع بفتح الأجواء أمام الرحلات المدنية إلى أرخبيل سقطرى ..مؤكدا أن هناك المئات من العوائل من بينها حالات مرضية وعجزة وطلاب عالقون في مدن عدن والمكلا وسيؤون في ظروف صعبة وحرجة ولأشهر ؛ دون أن يجدوا وسيلة للوصول إلى مساكنهم وذويهم في أرخبيل سقطرى .
 
وأشار إلى أن أكثر من مائة ألف نسمة من مواطني محافظة أرخبيل سقطرى يعيشون حالة حصار مطبق وسط نقص حاد في الاحتياجات التموينية والطبية والخدمات أمام شهر رمضان المبارك..لافتا إلى أنه ليس لهم من وسيلة الانتقال والحصول على احتياجاتهم سوى الطيران.
 
 ولفت إلى أن الأيام القادمة حرجة وصعبة أمامهم في حال استمر إغلاق المجال الجوي أمام الرحلات إلى سقطرى . وهو مايضعنا أمام مسؤولية حقيقية – حد قوله.



قضايا وآراء
غريفيث