تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق    

الاربعاء, 01 يونيو, 2016 02:33:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

دعا علماء ودعاة للإفراج عن العلماء المعتقلين بالمكلا بحضرموت واخرهم الشيخ الداعية والناشط في المجال الخيري الشيخ سالم با كرشوم والذي اعتقلته قوات أمنية بمدينة المكلا قبل يومين واقتادته إلى جهة مجهولة وكانت القوات الأمنية  قد اعتقلت من قبل الشيخ عبد الله اليزيدي والشيخ أحمد بن رعود والشيخ ناصر السعدي بتهم غير واضحة وتقوم بنقلهم إلى جهة مجهولة .
 
و يقول الشيخ الدكتور مراد القدسي رئيس حزب السلم والتنمية :أن الأخ الشيخ الداعية سالم باكرشوم داعية؛ وتربوي ؛ وله بصماته في العمل الخيري؛ وله نشاطه الذي يعرفه الجميع، فهو عضو جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت ، وهو أحد مؤسسي مؤسسة الفجر الخيرية الجتماعية ، وهو مسئول العلاقات في مؤسسة صنائع المعروف.
 
وأكد الشيخ القدسي أنه يجب على الجهات المعنية في حضرموت القيام بفك أسره وفك أسر جميع العلماء والمعتقلين.
 
من جهته قال الشيخ صالح با كرمان الأخ الأستاذ سالم باكرشوم - فك الله أسره وسائر المظلومين - من خيرة دعاة حضرموت، إمام وخطيب مسجد شعب البادية، صاحب منهج معتدل وفكر وسطي ، وهو ضد فكر الغلو والتكفير ، لم يعرف بنزق ولا تنطع .
 
وأضاف با كرمان : إننا نطالب الأخ المحافظ أحمد بن بريك ونطالب الأخ القائد اللواء البحسني ونطالب قيادة التحالف أن تنظر بنظرة الحق والعدل فالمتهم برئ حتى تثبت إدانته .
 
وأكد الشيخ با كرمان ان من الواجب على كل من يعرف الأستاذ سالم باكرشوم فك الله أسره أن ينصره بالحق وذلك بالمطالبة بفك أسره وإطلاق سراحه والتفاعل مع قضيته، والتحرك لدى الجهات المعنية ، ووالله إننا إن خذلنا مظلوما اليوم فسوف يخذلنا الله غدا.
 
وكان رئيس مجلس علماء السنة والجماعة بحضرموت الشيخ أحمد المعلم قد حذر في وقت سابق من هذه الاعتقالات التي طالت عددا من العلماء والدعاة مؤكدا أن العلماء المعتقلين لم يفعلوا ما يوجب اعتقالهم محذرا من خطورة هذه التصرفات التي تأتي بانطباع سيئ وتجعل الناس يتخوفون من القادم الذي ينتظرهم .



قضايا وآراء
انتصار البيضاء