قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز

الثلاثاء, 31 مايو, 2016 08:27:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة

 بعث نازحون يمنيون في المملكة العربية السعودية رسالة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. ودعوه فيها  بحل مشاكل اليمنيين النازحين خارج اليمن بسبب سيطرة مليشيا الانقلاب على الدولة ومؤسساتها وقيام هذه المليشيا بملاحقة واعتقال وقتل كل من يخالفها وهو الدافع الأول الذي أدى الى تشريد ونزوح اليمنيين خارج بلادهم اليمن .
 
واوضحت الرسالة نزوح عدد كبير من اليمنيين الى الدول الشقيقة والصديقة والذين كانوا على أمل ان فترة النزوح ستكون قصيرة ، الا انها الان تقترب من فترة العامين وهذا أضاف مشاكل وأعباء مالية واجتماعية وصحية على النازحين والمشردين خارج اليمن .
 
وأشار النازحين في الرسالة إلى أنه مع طول الفترة فقد استنفد الأغلبية منهم مدخراتهم المالية وممتلكاتهم بعد ان فقدوا مصادر دخلهم وقطع رواتبهم واغلاق ونهب محلاتهم  في الداخل بسبب مواقفهم الثابتة ورفضهم القاطع للمليشيا وتأييدهم مقاومتها بكل الطرق والوسائل والوقوف الى جانب دول التحالف العربي و #عاصفة_الحزم و #اعادة_الأمل  بقيادة المملكة العربية السعودية وتحت قيادة جلالتكم ايمانا منكم بخطر هذه المليشيا على امن اليمن والمملكة ودول المنطقة لارتباط هذه المليشيا بقوى إقليمية معادية تستهدف امن المنطقة وخصوصا المملكة العربية السعودية ..
 
اليمني الجديد يعيد لكم نشر نص الرسالة
 
 إلى خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله من كل سوء و مكروه .
 
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته و بعد:
 
نحن المواطنين اليمنيين المشردين والنازحين خارج اليمن ( من غير دول الخليج ) نتوجه بالشكر الجزيل الى جلالتكم على المكرمة الملكية الكريمة برعاية المواطنين اليمنيين في السعودية من أصحاب إقامة ( زائر ) وتحويلها الى إقامة دائمة ، وهذه ليست المكرمة الأولى ولن تكون الأخيرة تجاه ابنائكم واخوانكم اليمنيين ،  وهذا التوجيه يدل على مدى الرعاية الخاصة لليمنيين من جلالتكم ولكم منا ومن جميع أبناء اليمن ونيابة عنهم كل الشكر والتقدير على هذه المواقف الذي لن ننساه لجلالتكم بحل مشكلة من مشاكل نزوح اليمنيين خارج اليمن بسبب سيطرة مليشيا الانقلاب على الدولة ومؤسساتها وقيام هذه المليشيا بملاحقة واعتقال وقتل كل من يخالفها وهو الدافع الأول الذي أدى الى تشريد ونزوح اليمنيين خارج بلادهم اليمن ..
 
ونود ان نضع بين ايدي جلالتكم مشكلة مماثلة تتعلق بنزوح عدد كبير من اليمنيين الى الدول الشقيقة والصديقة وكانوا على أمل ان فترة النزوح ستكون قصيرة ، الا انها الان تقترب من فترة العامين وهذا أضاف مشاكل واعباء مالية واجتماعية وصحية على النازحين والمشردين خارج اليمن ومع طول الفترة فقد استنفد الأغلبية منهم مدخراتهم المالية وممتلكاتهم بعد ان فقدوا مصادر دخلهم وقطع رواتبهم واغلاق ونهب محلاتهم  في الداخل بسبب مواقفهم الثابتة ورفضهم القاطع للمليشيا وتأييدهم مقاومتها بكل الطرق والوسائل والوقوف الى جانب دول التحالف العربي و #عاصفة_الحزم و #اعادة_الأمل  بقيادة المملكة العربية السعودية وتحت قيادة جلالتكم ايمانا منكم بخطر هذه المليشيا على امن اليمن والمملكة ودول المنطقة لارتباط هذه المليشيا بقوى إقليمية معادية تستهدف امن المنطقة وخصوصا المملكة العربية السعودية ..
 
ونذكر جلالتكم ان هؤلاء النازحين المتواجدين في بعض الدول الشقيقة والصديقة هم مناضلين من مختلف الشرائح المهنية والاجتماعية ( سياسيين ووزراء سابقين ونواب وزراء ووكلاء وزارات وضباط وديبلوماسيين وأعضاء مجلس نواب وشورى ومشائخ ومدراء عموم  وصحفيين وحقوقيين واكاديميين وادباء واداريين ووجاهات اجتماعية ومواطنين)   جميعهم غادروا اليمن لانهم ضمن قائمة اهداف الحوثيين وصالح وبعضهم فقد كل ممتلكاته سواء بالتفجير او البسط او النهب والمصادرة إضافة الى قطع رواتبهم من اول شهر سيطر الانقلابيين على الدولة ومؤسساتها بعد انقلاب 21 سبتمبر 2014م ..
 
هؤلاء المواطنين ( وهي الصفة الجامعة لكل المتواجدين والنازحين خارج اليمن ) هم مواطنين يمنيين بالدرجة الأولى وهم من المؤيدين للشرعية والرافضين للانقلاب وهذا هو السبب الرئيسي الذي دفع بهم لمغادرة اليمن لانهم اصبحوا لا يستطيعون العيش في ظل سلطة انقلابية لا تؤمن بحقهم في العيش والحرية بكرامة  وممارسة حياتهم حتى بالحدود الدنيا ولا يستطيعون ممارسة أعمالهم بسبب التصنيفات التي صنفهم بها الانقلابيين ( دواعش وارهابيين وعملاء ومرتزقة وخونة وكل التصنيفات المعروفة التي تطلقها هذه المليشيا  ) وجلالتكم وحكومتكم الموقرة  على علم كامل بهذه التصنيفات التي تعتبر الشقيقة الكبرى ومسؤليها ضمن تلك التصنيفات ، واغلب هؤلاء المواطنين المتواجدين خارج اليمن ( النازحين ) مطلوبين للانقلابيين ولا يستطيعون العودة في ظل سيطرة الانقلاب على الدولة وغياب كامل للقضاء والمؤسسات العدلية والقانونية التي تحفظ حقوقهم في حال اللجوء الى القضاء وهذا اصبح من المستحيل ..
 
يا خادم الحرمين الشريفين  .. اصبح هؤلاء النازحين والمشردين يعيشون أوضاع إنسانية صعبة ويعيشون  تحت معاناة ضغط الديون المتراكمة لتسديد فواتير الإقامة والسكن ونفقات المعيشة والغالبية العظمى منهم لا يوجد لديه أي مصدر للدخل الذي فقده بالداخل ، بما في ذلك البحث عن ديون ، لان الوضع اصبح كارثي عند الكل بالداخل ، هؤلاء قاوموا التشرد والعيش خارج الوطن وباعوا ما يملكون خلال هذه الفترة الطويلة السابقة  حتى استنفدت مدخراتهم النقدية ومقتنياتهم التي باعوها بأسعار بخسة على أمل ان الوضع قريب للحل حتى يعودوا للوطن ، باعوا سياراتهم واسلحتهم وذهب زوجاتهم وبناتهم وباعوا الأرض ، اغلب اولاد هؤلاء النازحين بلا تعليم نظرا للتكلفة العالية لان بلدان الإقامة تفرض عليهم شروط لا يستطيعون تلبيتها مثل الإقامة وغيرها من اجل الالتحاق بالتعليم الحكومي ..
 
نحن ننقل لجلالتكم صورة مبسطة من مأساة كبيرة يعيشها هؤلاء واغلبهم متعفف لا يستطيع الخروج للشارع للتسول لانهم جاءوا من بيئة مستورين الحال ومع طول فترة التشرد خارج اليمن اصبحوا من المحتاجين ، كل هذا لانهم وقفوا مع قضية الوطن ومع الشرعية وقيادتها ومع عاصفة الحزم وهذا ليس منة منا بذلك وانما بدافع الواجب الديني والوطني ..
 
سبق وان ناشدنا رئيس الجمهورية الشرعي ونائبه ورئيس الحكومة بتاريخ 14 /5/2016م بضرورة النظر بأوضاع النازحين والمشردين وبسبب زحمة الالتزامات والوضع الاستثنائي نناشد اليوم جلالتكم وكلنا أمل بمكرمة ملكية من جلالتكم تضاف الى مكرماتكم السابقة برعاية اليمنيين في هذه الظروف وحل مشاكلهم المعيشية الصعبة والسيئة ومشاكل الإقامة وشروطها التي فرضت استثناءً على اليمنيين في هذه المرحلة العصيبة  عبر ملك الحزم والعزم الملك سلمان او أي جهة تتشرف بدعمكم واختياركم لها  ..
 
يا خادم الحرمين الشريفيين .. نناشدكم الله ان تولي هذا الموضوع أهمية خاصة وان يلقى لمسة إنسانية من جلالتكم وسد هذه الثغرة بمكرمة ملكية من عناية ورعاية جلالتكم بالطريقة والوسيلة التي تناسب مقامكم الكريم والتوجيه برعاية النازحين والمشردين اليمنيين للتخفيف من اعبائهم والتزاماتهم حتى يكتب الله النصر والفرج وعودة المشردين والنازحين الى بلادهم اليمن  ..
 
نرجو من الله تعالى  أن يوفق مقامكم لما فيه خير الإسلام والمسلمين وأن يعيذك بقدرته من شياطين الإنس والجن .
 
حفظ الله الملك سلمان بن عبدالعزيز ذخرا للعرب وحفظ الله اليمن والسعودية وشعبيهما الشقيقين من كل سوء ومكروه.
 
ابنائكم المشردين والنازحين اليمنيين في عدد من الدول الشقيقة والصديقة من غير دول الخليج ..
 
 
 
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء