اليمن تحتج بعد لقاء جمع الصليب الأحمر مع المبعوث الإيراني في صنعاء     مخاطر تباطؤ السعودية في حسم معركة مأرب لصالح الشرعية     مصرع عشرات الحوثيين في أعنف مواجهات بجبهات مأرب     انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر    

الثلاثاء, 31 مايو, 2016 06:34:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها اليوم أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت مساء اليوم صاروخاً باليستياً تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه الأراضي السعودية وتم تدميره.
 
وبحسب البيان الذي نقلته وكالة الانباء (واس ) فقد بادرت القوات الجوية في الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية.
 
وأوضحت القيادة في بيانها أن تكرار إطلاق الصواريخ باتجاه أراضي المملكة من قبل ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية يهدف إلى إنهاء حالة التهدئة وإجهاض جهود المجتمع الدولي لإنجاح مشاورات الكويت ويعبر عن عجز المليشيات عن التعاطي بشكل إيجابي مع جميع الجهود التي تبذل من قبل التحالف ومن قبل المجتمع الدولي لحقن دماء أبناء الشعب اليمني الشقيق.
 
وأعلنت قيادة التحالف العربي في اليمن، الاثنين، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه السعودية، محذرة من أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن أراضي المملكة.
 
تجدر الإشارة إلى أن هذا ثاني صاروخ باليستي يعلن التحالف اعتراضه منذ الهدنة التي بدأت في اليمن، منتصف ليل 10 أبريل/ نيسان الماضي، حيث سبق أن أعلن التحالف اعتراض صاروخ باليستي تم إطلاقه من اليمن في 9 مايو/أيار الجاري.
 
وفي بيان صادر عنها، قالت قيادة التحالف: إن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صاروخاً باليستياً تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه الأراضي السعودية، وتم تدميره بدون أي أضرار".
 
وأشار إلى أن "القوات الجوية بادرت في الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية".
 
واعتبرت قيادة التحالف، في بيانها أن " تكرار إطلاق الصواريخ باتجاه أراضي المملكة من قبل المليشيات الحوثية وقوات المخلوع يهدف إلى إنهاء حالة التهدئة، وإجهاض جهود المجتمع الدولي لإنجاح مشاورات الكويت، ويعبر عن عجز هذه المليشيات عن التعاطي بشكل إيجابي مع جميع الجهود التي تبذل من قبل التحالف، ومن قبل المجتمع الدولي؛ لحقن دماء أبناء الشعب اليمني الشقيق".
 
وحذرت من أن "تكرار انتهاك وقف إطلاق النار من قبل المليشيات الحوثية وأعوانهم واستهداف أراضي المملكة واستمرارهم في ممارساتهم اللامسؤولة رغم سياسة ضبط النفس التي تم الالتزام بها منذ العاشر من أبريل/نيسان الماضي ستضطر التحالف إلى إعادة النظر في جدوى الاستمرار في تلك السياسة، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن سيادة أراضي المملكة والدفاع عما تحقق من مكتسبات للشعب اليمني في إطار عملية إعادة الأمل".
 
ومنذ أواخر مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفاً عربياً عسكرياً في اليمن في محاولة لإنهاء التمرد الذي نفذته مليشيات جماعة الحوثي وصالح على حكم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، منذ الربع الأخير من العام 2014، وتضمن الاستيلاء على أنحاء واسعة من البلاد، ومن بينها العاصمة صنعاء.
 



قضايا وآراء
غريفيث