ارتفع حصيلة ضحايا قصف مليشيا الحوثي على مدينة مأرب (شرق اليمن) إلى 39 قتيلا وجريحا.     تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين    

الإثنين, 30 مايو, 2016 08:37:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
واصل طيران التحالف العربي، التصدي لخروقات مليشيا الحوثي وقوات المخلوع، من خلال استهداف مواقعها وتعزيزاتها بعدّة محافظات.
 
وقالت مصادر محلية، إن الطيران استهدف مساء الإثنين 30 مايو/أيار، تعزيزات عسكرية تابعة للمليشيا، بمديرية المتون، بالجوف.
 
وبحسب المصادر، فقد قصف الطيران، التعزيزات غرب مزرعة الورش، بمديرية المتون، مشيرة إلى أن ألسنة اللهب، شوهدت وهي تتصاعد من الموقع المستهدف.
 
كما استهدفت مقاتلات التحالف، يوم الإثنين، معسكر العمالقة، بمديرية حرف سفيان، في محافظة عمران، في حين شنت خلال المساء، غارة على أحد مواقع المليشيا، بمنطقة حريب نهم، شرق العاصمة.
 
وشنت المقاتلات، الإثنين، ثلاث غارات على جبل المليل، بمديرية كتاف، بمحافظة صعدة، معقل مليشيا الحوثي شمال العاصمة صنعاء.
 
كما شنت المقاتلات، مساء اليوم غارات جوية على منطقة همدان شمال العاصمة صنعاء.
 
وقالت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف شنت غارات على منطقة قاع الراقي التابعة لمديرية همدان بصنعاء رداً على اطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا اعترضته قوات الدفاع السعودي، ليل الاثنين، في سماء نجران، جنوب المملكة العربية السعودية.
 
وحلقت مقاتلات التحالف بكثافة في سماء صنعاء وبصوت مرتفع كأول ردة فعل لها على الصاروخ الذي انطلق من منطقة همدان.
 
وكان المسلحون الحوثيون قد أطلقوا من المنطقة ذاتها 3 صواريخ من ذات النوعية، خلال فترة الهدنة التي أُعلن عنها بين الأطراف اليمنية.
 
واستهدف صاروخ من الثلاثة الأراضي السعودية، وأعلنت دفاعات الجيش السعودي نجاحها في اعتراضه وتدميره.
 
وجاءت هذه الغارات ردا على خروقات المليشيا، واستمرارها في مهاجمة مواقع الجيش والمقاومة، وكذا حشد التعزيزات وقصف المناطق والمنازل بمعدة محافظات.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء