معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الأحد, 29 مايو, 2016 01:51:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
نفى وزير الإعلام السوداني، أحمد بلال، إعادة العلاقات الدبلوماسية بين بلاده وإيران، نظرًا لتدخلها وتواجدها السلبي في سوريا والعراق ولبنان واليمن.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عن بلال قوله: إن الدور الإيراني في المنطقة أكثر خطورة مما يقوم به تنظيم الدولة "داعش".

وأكد بلال أنه لا توجد أي اختراقات على حدود بلاده تسمح بتهريب السلاح والعناصر الإرهابية إلى دول الجوار، مضيفاً أن حكومته قدمت تجربة ناجحة تمثلت في تكوين قوات أمنية مشتركة على الحدود مع ليبيا وتشاد وإثيوبيا.

واستنكر بلال الاتهامات التي توجه إلى الخرطوم، بنقل عناص داعش والسلاح إلى ليبيا، فيما انتقد استمرار الحصار الاقتصادي المفروض على بلاده.

وأعلن بلال أن حكومته تسعى إلى إقامة مفاعل نووي للأغراض السلمية تحت إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية، واستضافة ورشة العمل العربية المنوط بها وضع توصيات جديدة لمكافحة الإرهاب لتعتمدها القمة العربية المقررة في نواكشوط قبيل نهاية يوليو(تموز) المقبل.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء