الحصن الجمهوري الأخير     اغتيالات جديدة في عدن     استطلاع الرأي.. أسباب الصراع والحرب في اليمن أول دراسة علمية لمركز المخا للدراسات الاستراتيجية     مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم    

السبت, 28 مايو, 2016 06:44:00 صباحاً

اليمني الجديد - صنعاء

طالبت الحكومة اليمنية من خلال وفد الشرعية المشارك بمفاوضات الكويت جماعة الحوثي بإطلاق سراح المعتقلين لديها والذين يزيد عددهم عن 4آلاف معتقل.
 
وشدد وفد الحكومة على المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بالعملٍ للإفراج عن القابعين في سجون الميليشيات الانقلابية ؛ وتناولت المطالَبة قضية المعتقلين لدى الانقلاب بصفةٍ عامة، بعد 4 أيام على مطالبة الوفد بإطلاق سراح 10 صحفيين محتجَزين في صنعاء ومضرِبين عن الطعام منذ نحو أسبوعين.
 
وتندد أصوات داخل اليمن وخارجه بزجِّ التمرُّد بأعدادٍ من الصحفيين والناشطين والسياسيين في السجون ؛ وكانت مصادر أكدت الخميس الاتفاق خلال محادثات الكويت على مبادلة سجناء قبل بدء شهر رمضان.
 
وقال مصدرٌ في الحكومة اليمنية: ؛  إن الاتفاق ينص على إطلاق سراح كل المعتقلين وعددهم أكثر من 4 آلاف، بينما تحدث الوفد الحوثي عن مبادلة 1000 سجين.
 
وتستمر المظاهرات المنددة باعتقال عدد كبير من الناشطين والصحفيين بسجون الحوثي بالعاصمة صنعاء والذين مضى على اعتقالهم عامين والذين زجت بهم جماعة الحوثي بسجونها منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء العام قبل الماضي.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء