دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا    

الخميس, 26 مايو, 2016 02:16:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
قال المبعوث الأممي لدى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إن الوضع الاجتماعي والإنساني في اليمن يتفاقم، نتيجة تدهور الأوضاع هناك، مؤكدًا أن صعوبة الأحوال الاجتماعية هناك تزيد تُأزم الوضع الإنساني.

وحث «ولد الشيخ أحمد»، خلال مؤتمر صحفي عقده من الكويت، الخميس، كافة الأطراف اليمنية على استمرار التحويلات المالية لصندوق الإغاثة المجتمعية، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وتقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجا نتيجة صعوبة الأوضاع الاجتماعية هناك.

وأكد على أنه لن يخذل اليمنيين في التوصل لحل سلمي للأزمة هناك، وأن المشاورات مازالت مستمرة ولم تتوقف، مشيرًا إلى تأكيدات الرئيس اليمني التزامه وتمسكه بالمساعي السلمية لحل الأزمة، رغم عدم وضع سقف زمني للمشاروات اليمنية في الكويت.

وتابع: «الوضع في اليمن يزداد صعوبة وتأزما، فهناك انهيار للبنى التحتية وانخفاض مستمر لقيمة العملة، وتدهور الوضع الصحي ونقص الأدوية، ما يتطلب لوقف الاقتتال بشكل فوري، والالتزام بالتهدئة والمشاورات السلمية، لإخراج اليمن من عثرتها والحفاظ على النسيج المجتمعي».



قضايا وآراء
غريفيث