العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الاربعاء, 25 مايو, 2016 05:43:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
عقدت لجنة السجناء والمعتقلين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية والمحتجزين تعسفاً اليوم جلسة مشاورات ثنائية بحضور ممثلي الأمم المتحدة .

وعملت اللجنه على رسم خارطة طريق لحل ملف المعتقلين السياسين والمختطفيين والأسرى والعمل على الافراج عنهم جميعا .

وجرى خلال جلسة اليوم الاتفاق على أن تقوم اللجنة بالعمل على التوصل إلى اتفاق مبدئي يتضمن الاطلاق على كافة المعتقلين والمخفيين قسرا وكل من قيدت حرياتهم وكذلك الأسرى من كلا الطرفين .

وتدرس اللجنة تشكيل لجان فرعية تتخصص بمتابعة الجوانب الفنية مثل كشوفات الأسماء ، وآليات التبادل ، والزمان والمكان وغيرها من التفاصيل ، بالإضافة الى آلية المتابعة المقدمة من الأمم المتحدة وبحضور أطراف دولية متخصصة كالصليب الأحمر الدولي .

كما جرى التأكيد على أهمية الرسالة الإعلامية الإيجابية والتي يحرص الوفد الحكومي على تبنيها حيث يعتبرها المفتاح الذي سيفتح بوابة السلام لكل اليمنيين .

وكان وفد الحكومة قد سلم المبعوث الاممي لائحة بأسماء صحفيين يمنيين محتجزين مضربين عن الطعام ، موضحا تعرضهم للتعذيب والإيذاء النفسي والبدني حتى يتم النظر بقضيتهم والعمل على حلها.

من جانب آخر التقى أعضاء الوفد الحكومي في لجنة السجناء والمعتقلين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية والمحتجزين تعسفيا مساء اليوم فريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتم عرض آليات عمل اللجنة الدولية في حالات الحروب والنزاعات.

كما جرى استعراض عدد من تجارب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عمليات إطلاق سراح المعتقلين السياسيين والمختطفيين وعمليات تبادل الأسرى، وبحث كيفية الاستفادة من تجارب اللجنة الدولية وتطبيقها في الحالة اليمنية.



غريفيث