معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الإثنين, 23 مايو, 2016 01:29:00 مساءً

اليمني الجديد-متابعة خاصة
استأنفت مشاورات السلام اليمنية أعمالها في الكويت اليوم الاثنين بعد توقف دام خمسة ايام، اثر تعليق وفد الحكومة اليمنية مشاركته فيها بسبب ما اعتبره فقدان المباحثات شروطها الموضوعة.

وعقد وفد الحكومة اليمنية ووفدا انصار الله والمؤتمر الشعبي العام جلسة عامة في قصر بيان بحضور مبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد لمناقشة عدد من القضايا الخلافية والأطر المقترحة للاتفاق عليها وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة ولاسيما قرار مجلس الأمن 2216 .

ومن ابرز نقاط الخلاف التي افضت الى تعليق وفد الحكومة مشاركته في المشاورات الثلاثاء الماضي هي قضايا استعادة مؤسسات الدولة واستئناف الحوار السياسي الى جانب تنفيذ الترتيبات الامنية الواردة في قرار مجلس الأمن وفي مقدمتها الانسحاب وتسليم السلاح وكذلك الاعتراف الكامل بالشرعية.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد اعلن امس الاول في الدوحة موافقته على استئناف وفد الحكومة مشاركته في مشاورات السلام التي تستضيفها الكويت بعد ان قدمت الامم المتحدة ضمانا بالالتزام بقرار مجلس الامن الدولي رقم 2216.

يذكر ان وفد الحكومة اليمنية علق يوم الثلاثاء الماضي مشاركته في المشاورات احتجاجا على «رفض وفدي أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام الالتزام بالمرجعيات والشرعية والانسحاب وتسليم السلاح والتدابير الأمنية المتعلقة بها خلافا للالتزامات والمطالب التي فرضها عليهم قرار مجلس الامن الدولي رقم 2216».



قضايا وآراء
انتصار البيضاء