صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان     فوز الناشئين اليمنيين كرمزية عابرة للمآسي والظروف القاسية     ملاحم من قلب مقاومة تعز    

الثلاثاء, 17 مايو, 2016 01:15:00 مساءً

اليمني الجديد - الرياض

تسلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم خلال لقائه المبعوث البريطاني الى اليمن ألن دنكن رسالة تهنئة من الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا بمناسبة اليوم الوطني للجمهورية اليمنية 22 مايو .
 
وعبرت الملكة إليزابيث في رسالتها عن سرورها وهي تبعث بهذه التهنئة لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وللشعب اليمني متمنية الأمن والاستقرار والسلام لليمن.
 
كما تناول لقاء فخامة الرئيس بالمبعوث البريطاني جملة من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الصديقين على مختلف المستويات والصعد ومنها ما يتصل بطبيعة الأوضاع الراهنة وسير مشاورات السلام في الكويت.
 
واشاد رئيس الجمهورية بدور بريطانيا وجهودها الداعمة لليمن على صعيد العلاقات الثنائيه ومواقفها في المحافل الدولية مع المجتمع الدولي لدعم اليمن وشرعيته الدستورية.
 
وعبر فخامة فخامة الرئيس عن شكره و نقل تحياته للملكه إليزابيث الثانيه ولرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون..مؤكدا حرصه التام والجاد نحو السلام انطلاقا من مسؤلياته تجاه شعبه من اقصاه الى اقصاه.
 
وقال رئيس الجمهورية" ان معاناة الشعب اليمني تضاعفت والشعب لايحتمل تبعات وتداعيات الاعمال الانقلابية التي دمرت الممتلكات وحصدت الأرواح وحاصرت الأبرياء وصولا آلى انهيار الاقتصاد واستنزاف موارد الدولة من قبل الحوثيين لمصلحة مجهودهم الحربي على حساب لقمة عيش المواطن البسيط".
 
واضاف فخامته "ان خيارات السلام واضحة ومرجعياته محدده من خلال القرارات الاممية والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وإذا ما وجدت النية الصادقة لدى الانقلابيين للجنوح للسلام فالامر لا يحتاج مزيداً من المماطلة والتسويف والتعقيد".
 
من جانبه عبر المبعوث البريطاني لدى اليمن عن سروره بلقائه مجدداً بفخامة رئيس الجمهورية للاطلاع والوقوف على مستجدات الأوضاع باليمن بجوانبها المختلفة..متطلعا الى نجاح مساعي السلام من خلال مشاورات الكويت رغم الصعوبات الراهنة.
 
واكد ألن ألن دنكن دعم بريطانيا لليمن ولشرعيتها الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لانه يمثل اجماع الشعب اليمني وتطلعاته المستقبلية في إطار يمن اتحادي أمن ومستقر.
 
حضراللقاء السفير البريطاني لدى اليمن إدموند فيتون براون.
وتحدثت المناشدة عن معاناة المستشارين الثقافيين في سفارات اليمن، بسبب توقيف مستحقاتهم منذ أشهر ومماطلة الجهات المعنية في تنفيذ توجيهات الرئيس ونائبه ورئيس الوزراء.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء