ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

الإثنين, 23 فبراير, 2015 07:51:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
نقلت صحيفة الوطن السعودية عن مصادر يمنية لم تسمها قولها، إن تحركات روسية - إيرانية، يقودها السفير الروسي في صنعاء، فلاديمير ديدوشكين؛ هي محاولة لرأب الصدع بين الرئيس السابق علي عبد الله صالح وجماعة الحوثي، عقب الفشل الذريع والانهيار الذي برز في صفوف الجماعة من جراء تمكن الرئيس هادي من الإفلات أول من أمس، السبت، من الإقامة الجبرية التي فرضت عليه قبل شهر.
 
وأوضحت المصادر أن السفير الروسي، التقى الرئيس السابق ورئيس حزب المؤتمر علي عبد الله صالح، وناقش معه تطورات الأوضاع وطبيعة الخلافات بينه وبين جماعة الحوثي التي هددت بتصفية صالح وأقربائه وقيادات في الحزب، بعد ما لوحت بما يسمى بـ"الإعلان الدستوري" والمضي بحكم اليمن انفرادياً، رافضة مقترحات صالح بتعيين نجله "أحمد" رئيساً للمجلس الرئاسي.
 
وأشارت المصادر إلى أن الدور الروسي يسعى إلى إبرام مصالحة بين حزب المؤتمر والحوثيين؛ للعودة إلى التحالف السابق، لكن السفير الروسي لم يخرج بأي نتيجة تذكر. وكان الرئيس هادي، الذي سبق له أن قدم استقالته من منصبه، ولم يجتمع البرلمان لقبولها وفقاً للقوانين اليمنية، أعلن أول من أمس تمسكه بشرعيته رئيساً للبلاد، في أول بيان صادر عنه عقب مغادرته صنعاء "متخفياً" إلى عدن أول من أمس.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء