الإثنين, 23 فبراير, 2015 06:30:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء

قالت مصادر أمنية ان جماعة الحوثيين منعت وزير الصناعة والتجارة في الحكومة المستقيلة محمد السعدي من مغادرة صنعاء.

وكان السعدي متوجهاً الى عدن عبر مطار صنعاء الدولي. 

ونقلت "خبر" التابعة لصالح عن مصدر في مطار صنعاء ان مسلحي جماعة الحوثي ابلغوا الوزير السعدي انه تم الغاء الرحلة الى عدن، وعندما سأل الوزير السعدي احد موظفي شركة اليمنية للطيران عن الرحلة، اخبره الموظف ان الرحلة لا زالت قائمة.

وأوضح المصدر ان مسلحي جماعة الحوثي قالوا للوزير نحن الغينا الرحلة وممنوع السفر، وقاموا بتهديد الموظف الذي اكد للوزير السعدي.

يأتي هذا بعد تداول معلومات بترقب لاجتماع حكومي في عدن ونقل الحوار من العاصمة صنعاء.

وبالتزامن قال القيادي في حزب الاصلاح محمد قحطان " ان بعض قيادات حزبه ستتوجه الى عدن برفقة بعض القوى السياسية للقاء الرئيس هادي ".

ولفت القيادي الاصلاحي انهم سيحضرون جلسة مساء الاثنين لمواصلة جلسات الحوار التي تعقدها القوى السياسية بحضور المبعوث الأممي الى اليمن جمال بنعمر.

وأبلغت مصادر سياسية، أن 7 أحزاب يمنية قررت خلال اجتماع عقدته الاثنين، في العاصمة صنعاء، الذهاب إلى الرئيس المستقيل الرئيس عبدربه منصور هادي، الذي انتقل إلى عدن السبت.

وذكرت المصادر أن أحزاب: التجمع الوحدوي، التنظيم الناصري، العدالة والبناء، التجمع اليمني للإصلاح، الاشتراكي، الرشاد، اتحاد القوى الشعبية، عقدت اجتماعاً لها في صنعاء، وأقرت الذهاب إلى الرئيس هادي في عدن في أقرب فرصة عاجلة.

وبحسب المصادر، فإن الوفد المقرر أن يزور هادي سيكون برئاسة الرئيس الدوري للقاء المشترك محمد الرباعي.
 




قضايا وآراء
مأرب