ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الخميس, 12 مايو, 2016 03:06:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
عقدت اللجان الفرعية الثلاث لمشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت منذ 21 ابريل الماضي برعاية الامم المتحدة ثاني جلساتها اليوم الخميس لمواصلة بحث القضايا السياسية والامنية وملف الاسرى والمعتقلين.

وستناقش وفود الحكومة اليمنية وانصار الله والمؤتمر الشعبي العام في اجتماعات اللجان السياسة والامنية والاسرى والمعتقلين عددا من القضايا الخلافية المدرجة على جدول الاعمال في محاولة لتقريب وجهات النظر بين الفريقين وتهيئة المناخ السياسي لتوافق واسع بينهما.

ويتضمن جدول اعمال الاجتماعات التي تعقد باشراف مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد مواضيع عدة منها استعادة مؤسسات الدولة واستئناف الحوار السياسي اضافة الى مناقشة الرؤى الخاصة بالقضايا العسكرية والأمنية بما فيها تلك التي تتعلق بآليات الانسحاب وتجميع القوات.

كما يتضمن نقاشات لبلورة مقترحات بالافراج عن 50 في المئة من الأسرى والمعتقلين لدى الاطراف اليمنية قبل حلول شهر رمضان المبارك والآليات اللازمة لتنفيذ ذلك ومعايير اختيار القوائم الأولية.

ومن بين المقترحات التي سيجري بلورتها تشكيل لجنة محلية لحصر الأسرى والمعتقلين والمخفيين قسريا من كلا الطرفين اللذين سيقومان بموجبها بتبادل الكشوفات والمعلومات وتتويج ذلك بخطوة إطلاق الدفعة الاولى.

وكانت اللجان الفرعية لمشاورات السلام قد استأنفت جلساتها لليوم الرابع على التوالي صباح اليوم وناقشت خلالها الاقتراحات التي قدمها المتفاوضون حول القضايا السياسية والامنية وملف الاسرى والمعتقلين.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء