كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

الثلاثاء, 10 مايو, 2016 01:36:00 مساءً

اليمني الجديد-متابعة خاصة
قالت مصادر في مشاورات الكويت اليوم الثلاثاء أن لجنة المختطفين والمعتقلين والأسرى إتفقتا على إطلاق سراح ماتسبته 50 بالمائة  من المختطفين والمعتقلين خلال فترة 20 يوما من تاريخ الاتفاق" .

وأشار إلى أنه تم الاتفاق ايضا على العمل وفقا لمعايير الأولوية للمشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 ، بالإضافة إلى وضع معايير للفئات المحتجزة حريتهم من أجل إطلاق سراحهم جميعا.

ورفعت اللجنة جلستها على ان تواصل اجتماعها يوم غد الاربعاء لاستكمال وضع آلية تنفيذية للاتفاق .

كما عقدت لجنة استعادة الدولة والتحضير لاستئناف الحوار السياسي جلستها اليوم حيث قدم الوفد الحكومي رؤيته الشاملة لاستعادة الدولة وآليات تنفيذها وكذا التحضير للعملية السياسية التي ستبدأ من حيث توقفت .

ولفت المصدر إلى أن وفد الحوثي وصالح قدم رؤيته السياسية التي سموها بالشاملة والتي تتحدث عن ضرورة سلطة تنفيذية جديدة ، ولم تحرز اللجنة اي تقدم يذكر.

وأوضح أن اللجان ستستأنف جلساتها غدا كل لجنة على حدة .



قضايا وآراء
مأرب