النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن    

الأحد, 08 مايو, 2016 06:57:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
 
شهدت، الاحد، جبهات متفرقة بمحافظة تعز وسط اليمن اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من جهة، وقوات صالح وميليشيا الحوثيين من جهة ثانية.
 
وأفادت مصادر ميدانية لـ(اليمني الجديد) إن مواجهات متقطعة جرت بين الجانبين بعدة بلدات في المحافظة، إثر قيام المسلحين الحوثيين بتنفيذ قصف بالمدافع وقذائف الهاون على مواقع الجيش والمقاومة وأيضا على احياء سكنية داخل المدينة.
 
وأوضح المصدر، أن مليشيات صالح والحوثيين، شنت قصفا مدفعيا عنيفا على أحياء الجحملية وثعبات والضباب، في حين صدت قوات الجيش والمقاومة الشعبية هجوما كبيرا على الأقروض بصبر.
 
وطبقاً لذات المصدر، فإن مواجهات متقطعة دارت بين الطرفين - عقب القصف الذي نفذه مسلحو صالح والحوثي على الجحملية وثعبات والضباب على الرغم من سريان الهدنة المعلنة من قبل الأمم المتحدة، واتفاق وقف إطلاق النار.
 
وشهدت، السبت، مناطق بير باشا وشارع الثلاثين والدفاع الجوي والضباب ومحيط اللواء 35، ثعبات والجحملية وشارع الأربعين، مواجهات متقطعة وسط تحليق مكثف لمقاتلات التحالف في أجواء المدينة.
 
في حين وصلت الأحد عديد من الأسر الى مدينة التربة إثر تهجيرها من قبل ميليشيا الحوثيين من المناطق القريبة.
 
وشهدت مدينة تعز وسط اليمن وقفة احتجاجية ليلة تستنكر ما يحصل لأبناء تعز ومحافظات الشمال من تنكيل وإهانة من قبل سلطات الشرعية في عدن.
 
 وطالب منفذو الوقفة، الرئيس هادي والحكومة بوضع حد لهذه التجاوزات الخطيرة التي تمزق النسيج الاجتماعي.



قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ