مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الأحد, 08 مايو, 2016 05:40:00 مساءً

اليمني الجديد -
استنكرت مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم، الأحد، اقتحام قوة عسكرية لمقرها في عدن.

وأدانت الصحيفة في بيان لها هذا الإجراء القمعي وتستنكر أيضا حملة التحريض من خلال نشر صور مفبركة لأسلحة ومعدات لا علاقة للمؤسسة بها معتبرة هذا التحريض لا يقل خطورة عن واقعة الاقتحام التي تهدف إلى ترهيب الكلمة واستهداف وقمع حرية الرأي والتعبير في محافظة عدن التي كانت على مر التاريخ ملجأ للحرية ومقاومة الطغيان”.

 وطالبت “الجهات المختصة وفي مقدمتها محافظ العاصمة عدن ومدير الأمن بمحاسبة مقدمي البلاغات الكاذبة والتحريض المستمر على مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم”.

وأهابت المؤسسة بالمنظمات الحقوقية المحلية والدولية بالتدخل والتضامن معها إزاء ما تتعرض له خاصة بعد ما تعرضت له في العاصمة صنعاء من قبل مليشيات الحوثي وما تتعرض له الآن في العاصمة عدن من تحريض واعتداء.

وأكدت الصحيفة أنها ستحتجب بإرادتها عن الصدور حتى يتم وضع حد لهذه الانتهاكات وإعادة الاعتبار لها ومحاسبة المحرضين عليها مع احتفاضها بحقها القانوني في مقاضاة من يقوم بالتحريض المستمر عليها..

وعن تفاصيل الإقتحام قالت المؤسسة  “في تمام الساعة الثالثة والنصف من فجر اليوم الأحد داهمت قوى عسكرية مكونة من ستة أطقم عسكرية ومدرعتين مدججين بمختلف أنواع الأسلحة وعشرات الجنود داهموا مقر مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم ومكاتب الصحيفة ومقر سكن عائلة رئيس المؤسسة وشنوا حملة اعتقالات لكل الموظفين واقتياد رئيس المؤسسة الاستاذ سيف محمد أحمد وبقية الموظفين وحراسة المقر إلى متن الأطقم وأخذ سلاح الحراسة وهواتف جميع الموظفين واقتحام المطبعة بعد الانتهاء من طباعة صحيفة أخبار اليوم وبدأوا اتخاذ إجراء إحراق الصحيفة داخل المطبعة ولكنهم تراجعوا بعد ذلك واكتفوا بمنع توزيع الصحيفة نهائيا مهديين ومحذرين من توزيعها”.

وأضاف البيان: “وبعد انتهاء عملية التفتيش لجميع مكاتب الصحيفة ومنزل رئيس المؤسسة وعدم العثور على أي أسلحة أو ما كانوا يتحججوا بها لعملية المداهمة والاقتحام وجه قائد الحملة بإخلاء سبيل رئيس المؤسسة والموظفين وإعادة هواتفهم بعد أن أكد قائد المقاومة في المدينة الخضراء أبو محمد لقائد حملة المداهمة بأنه سبق وأن تم تفتيش المؤسسة وعدم العثور على أي اسلحة وأن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تفتيش المؤسسة ورغم ذلك لم يتم العثور على أي أسلحة وتم ذلك بمحضر رسمي وبناء على ذلك وجه قائد الحملة بإخلاء سبيل من كان تم اعتقالهم وإعادة متعلقاتهم وأسلحة الحراسة”.
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء