الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن    

الأحد, 08 مايو, 2016 05:40:00 مساءً

اليمني الجديد -
استنكرت مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم، الأحد، اقتحام قوة عسكرية لمقرها في عدن.

وأدانت الصحيفة في بيان لها هذا الإجراء القمعي وتستنكر أيضا حملة التحريض من خلال نشر صور مفبركة لأسلحة ومعدات لا علاقة للمؤسسة بها معتبرة هذا التحريض لا يقل خطورة عن واقعة الاقتحام التي تهدف إلى ترهيب الكلمة واستهداف وقمع حرية الرأي والتعبير في محافظة عدن التي كانت على مر التاريخ ملجأ للحرية ومقاومة الطغيان”.

 وطالبت “الجهات المختصة وفي مقدمتها محافظ العاصمة عدن ومدير الأمن بمحاسبة مقدمي البلاغات الكاذبة والتحريض المستمر على مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم”.

وأهابت المؤسسة بالمنظمات الحقوقية المحلية والدولية بالتدخل والتضامن معها إزاء ما تتعرض له خاصة بعد ما تعرضت له في العاصمة صنعاء من قبل مليشيات الحوثي وما تتعرض له الآن في العاصمة عدن من تحريض واعتداء.

وأكدت الصحيفة أنها ستحتجب بإرادتها عن الصدور حتى يتم وضع حد لهذه الانتهاكات وإعادة الاعتبار لها ومحاسبة المحرضين عليها مع احتفاضها بحقها القانوني في مقاضاة من يقوم بالتحريض المستمر عليها..

وعن تفاصيل الإقتحام قالت المؤسسة  “في تمام الساعة الثالثة والنصف من فجر اليوم الأحد داهمت قوى عسكرية مكونة من ستة أطقم عسكرية ومدرعتين مدججين بمختلف أنواع الأسلحة وعشرات الجنود داهموا مقر مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم ومكاتب الصحيفة ومقر سكن عائلة رئيس المؤسسة وشنوا حملة اعتقالات لكل الموظفين واقتياد رئيس المؤسسة الاستاذ سيف محمد أحمد وبقية الموظفين وحراسة المقر إلى متن الأطقم وأخذ سلاح الحراسة وهواتف جميع الموظفين واقتحام المطبعة بعد الانتهاء من طباعة صحيفة أخبار اليوم وبدأوا اتخاذ إجراء إحراق الصحيفة داخل المطبعة ولكنهم تراجعوا بعد ذلك واكتفوا بمنع توزيع الصحيفة نهائيا مهديين ومحذرين من توزيعها”.

وأضاف البيان: “وبعد انتهاء عملية التفتيش لجميع مكاتب الصحيفة ومنزل رئيس المؤسسة وعدم العثور على أي أسلحة أو ما كانوا يتحججوا بها لعملية المداهمة والاقتحام وجه قائد الحملة بإخلاء سبيل رئيس المؤسسة والموظفين وإعادة هواتفهم بعد أن أكد قائد المقاومة في المدينة الخضراء أبو محمد لقائد حملة المداهمة بأنه سبق وأن تم تفتيش المؤسسة وعدم العثور على أي اسلحة وأن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تفتيش المؤسسة ورغم ذلك لم يتم العثور على أي أسلحة وتم ذلك بمحضر رسمي وبناء على ذلك وجه قائد الحملة بإخلاء سبيل من كان تم اعتقالهم وإعادة متعلقاتهم وأسلحة الحراسة”.
 



قضايا وآراء
غريفيث