الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

السبت, 07 مايو, 2016 07:26:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
 
دانت نقابة الصحفيين اليمنيين  ما يتعرض له الزملاء في فرع وكالة سبأ بعدن جنوب اليمن  من تهديدات لاشخاص يتبوع الحراك الجنوبي .
 
وقالت النقابة في بيان لها اليوم السبت انها تلقت بلاغا من القائم بأعمال مدير فرع وكالة الانباء اليمنية سبأ في عدن ومن عدد من الزملاء الصحفيين هناك يفيد تلقيهم امس تهديدات من نائب مدير مكتب الثقافة بعدن صلاح البكري وعدد من الاشخاص الذين يدعون انهم من الحراك الجنوبي تتوعد الزملاء بالعقاب في حال لم يغادروا المبنى ومدينة عدن إلى مدينة تعز.
 
واضافت ان هؤلاء المحسوبين على الحراك الجنوبي  أمروا باسقاط يافطة الوكالة من مبناها بحجة أن الوكالة تتبع جماعة الحوثي. كما قام هؤلاء المسلحون برفع أعلام شطريه على سطح مقر الوكالة.
 
وحملت النقابة الحكومة الشرعية كامل المسئولية بحكم سيطرتها علی مدينة عدن ، ودعتها  إلى حماية الزملاء في فرع وكالة الانباء اليمنية وحماية مقرها من أي اعتداء.
 
وعبرت عن استهجانها الشديد للسلبية الكبيرة التي تبديها الاجهزة الامنية والسلطة المحلية في عدن ازاء مثل هذه الجرائم.
 
وأشارت النقابة إلى أن مجاميع مسلحة معروفة لدى السلطات الأمنية  لا زالت تسيطر على مقر فرع النقابة بعدن  منذ شهور دون أن تحرك هذه السلطات ساكنا ازاء هذه الجرائم علی الرغم من البلاغات والشكاوي المكررة المقدمة اليها.
 
وأكدت أن تكرار هذه الوقائع والسلوكيات المخالفة للقانون على مرأى ومسمع السلطات التابعة للحكومة الشرعية يعطي مؤشرا سلبيا بشأن موقف الحكومة الشرعية تجاه الحريات الصحافية وقضايا الصحفيين.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء