الخميس, 05 مايو, 2016 04:24:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء

 اتهم الإتحاد اليمني للسياحة، وزير الأوقاف والإرشاد فؤاد بن الشيخ أبو بكر، بعدم قيامه بالمسؤولية الملقاة على عاتقه تجاه اليمنيين الراغبين بأداء الحج والعمرة لهذا العام.
 
وطالب الإتحاد في مذكرته التي سلمها لرئيس الوزراء احمد بن دغر، بتشكيل لجنة من قبل الحكومة لمتابعة الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية لتمكين اليمنيين الراغبين بأداء الحج والعمرة.
 
وقال البيان في مذكرته للحكومة اليمنية إن "التقصير الكبير من قبل وزارة الاوقاف العام المنصرم ممثلاً بالوزير فؤاد بن الشيخ ابوبكر الذي طالت فترة غيابه نظراً لسفره خارج البلد للشهر الخامس على التوالي، تاركاً الحج خارج اطار مسؤوليته ما نتج عن ذلك حرمان أكثر من 16 الف حاج من اداء الفريضة وحرمان اكثر 100 الف معتمر خلال العام الماضي".
 
ويخشى الاتحاد من " تكرار ما حصل العام الماضي ابتداءً بإعتذار وزير الاوقاف عن حضور اللقاء السنوي الذي كان محددا لليمن في شهر مارس الماضي واعطائه مبررات غير مقنعة للجانب السعودي، مضيفاً انه رافق ذلك تصريحات وتهديدات للملكة العربية السعودية".
 
واتهم الاتحاد اليمني للسياحة وزير الأوقاف بالسحب من الحساب البنكي للوزارة لدى البنك الأهلي بمكة المكرمة مع انه حساب خاص بالضمانات ومستحقات الوكالات المعتمدة للحج والعمرة، وطالب الحكومة بتكليف لجنة لإقفال حساب مكتب وزارة الاوقاف لدى البنك الاهلي كون الارصدة خاصة بمستحقات وضمانات الوكالات.
 
وكان الاتحاد اليمني للسياحة ووكالات الحج والعمرة قد أشاد في بيان سابق بدور مجلس الوزراء واهتمامه بتحريك ملف الحج لليمنيين  حيث اقر في جلسته المنعقد الأربعاء الماضي تكليف رئيس الوزراء مخاطبة رئيس الجمهورية بهذا الخصوص ومطالبته بمخاطبة السلطات العليا السعودية.



قضايا وآراء
مأرب