شرطة جبل حبشي تضبط متهم بسرقة محويات منزل بـ٢٠ مليون     السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب    

الاربعاء, 04 مايو, 2016 01:54:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

طالبت جمعية حماية المستهلك في العاصمة صنعاء وزير الصناعة والتجارة، بإعادة شحنة دقيق متواجدة حالياً في ميناء الحديدة إلى بلد المنشأ بسبب انتشار السوس واليرقات والبويضات في الشحنة، وإعادة تصديرها إلى بلد المنشأ.
 
الشحنة المسجلة باسم التاجر (م - ع - د) الواصلة من جمهورية مصر العربية لم يبت في أمرها على مدى شهر لوجود محاولات وجهود كبيرة لإدخالها الأراضي اليمنية.
 
وقال فضل منصور، رئيس جمعية حماية المستهلك في تصريح لـ(يمن مونيتور)، إن الشحنة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وفقاً لتقرير الفحص الصادر عن هيئة المواصفات والمقاييس والتي ترفض السماح بتفريغ الشحنة"، مطالباً بـ"إعادة الشحنة إلى البلد المصدر نظراً لمخالفتها لقانون المواصفات والمقاييس وقانون التجارة الخارجية".
 
وأضاف "منصور"، أنه "سيتم تغريم التاجر حسب القانون 20% من قيمة الشحنة، علماً أن هذه الشحنة تعتبر ثاني شحنة دقيق مسوسة وغير صالحة للاستهلاك باسم التاجر نفسه".
 
وأشار إلى أنه "يكفي اليمن ما تمر به من انتشار للأمراض ونقص في الأدوية وعدم توفير الكهرباء والمياه وارتفاع الأسعار، ولذلك من الضروري الا نساهم في قتل المواطن من خلال استيراد مواد فاسدة".
 
تجدر الاشارة إلى أن الشحنة الأولى كانت نهاية العام الماضي وحكمت المحكمة بعدم صلاحيتها، وأيدت تقرير الفحص الصادر عن هيئة المواصفات التي يرأس مجلس إدارتها وزير الصناعة والتجارة.
 



قضايا وآراء
غريفيث