العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الاربعاء, 04 مايو, 2016 11:54:00 صباحاً

اليمني الجديد - الرياض

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم قيادات الحزب الاشتراكي اليمني برئاسة أمين عام الحزب عبدالرحمن عمر السقاف ونوابه وعدد من أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية.
 
وفي اللقاء رحب فخامة الرئيس بالجميع..مشيداً بدور ومسيرة الحزب الاشتراكي اليمني خلال مراحل الثورة المختلفة ..مستعرضا جملة من المحطات التي كان الحزب الاشتراكي اليمني صانعاً وشريكاً فاعلاً بها ومن ابرزها الوحدة اليمنية والاسهام في إنجاح المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ،ومراحل الحوار الوطني وصولاً الى صياغة مخرجاته.
 
كما استعرض فخامة الرئيس جملة من التطورات على مختلف المستويات ومنها ما يتصل بمشاورات السلام ونية الحكومة الصادقه لتحقيق السلام لمصلحة الشعب اليمني رغم عدم جدية الانقلابيين نحو السلام من خلال تحركاتهم على الارض وأعمالهم التصعيدية التي تنسف تلك الجهود.
 
وقال رئيس الجمهورية "ان السلام غايتنا ومرجعياته وأسسه واضحة لمن يريد تحقيق سلام عادل ودائم يؤسس لبناء يمن اتحادي مرتكزاً على مخرجات الحوار واستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وتنفيذ القرار الاممي 2216".
 
وأكد الرئيس على مكانة الحزب الاشتراكي اليمني والدور الذي يقع على عاتقه خلال المرحلة الراهنة في مساندة قضايا البلد ودعمة لجهود استعادة الدوله من المليشيا الانقلابية.
 
وفي اللقاء عبر الأمين العام للحزب الاشتراكي عبد الرحمن السقاف عن سروره بهذا اللقاء الذي يجمع قيادة الحزب الاشتراكي اليمني بقيادة البلد وشرعيتها الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 
وقال السقاف" ان موقف الحزب الاشتراكي من شرعية البلد ودعم فخامة الرئيس موقف لا غبار عليه وهذا ما أكدنا عليه في اكثر من موقف ومناسبة.
 
وكان لقيادات الحزب تواجد وحضور لدعم الشرعية منذ مؤتمر الرياض والاسهام في بلورة مخرجاته".
 
وأكد الجميع على مواصلة هذا الدور الوطني الذي جبل عليه الحزب تجاه قضايا اليمن المختلفة ونصرة ثوابته وشرعيته الدستورية لتحقيق التطلعات التي يتوق اليها جميع ابنا الوطن.
 
هذا وقد تطرق اللقاء الى عدد من القضايا والمواضيع الهامة المتصلة بالشان الوطني وتوحيد الجهود.



غريفيث