معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الإثنين, 02 مايو, 2016 08:07:00 صباحاً

اليمني الجديد - الكويت

 كشفت تقارير صحفية اليوم الاثنين، أن السلطات الكويتية بذلت مجهودات كبيرة الليلة البارحة، في مسعاها لتطويق الخلاف بين الأطراف اليمنية المشاركة في مشاورات الكويت.
 
وقالت وسائل إعلام كويتية، إن السلطات العليا في البلاد، مستعدة لفعل المستحيل من أجل تقريب وجهات النظر بين المشاركين في المحادثات، مؤكدة أن الأمر قد يتطلب تدخلا جديدا من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.
 
وأكدت مصادر كويتية، أن وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، بدأ فعلا وبمشاركة من المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، محاولات تطويق الخلاف والعودة مجددا إلى طاولة الحوار.
 
وتأتي المساعي الكويتية، في وقت أعلن فيه الوفد الحكومي اليمني أن قرار تعليق مشاركته في المباحثات، لا يعني بالضرورة الانسحاب من مشاورات الكويت، وإنما جاء ردا على سيطرة الحوثيين وحلفائهم على معسكر للجيش اليمني في محافظة عمران.
 
وكان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قد أبدى تفهمه لقرار الوفد الحكومي، لكنه “حث الجميع على الانخراط وبكل حسن نية وحكمة في هذه المشاورات التي يعول عليها اليمنيون”، وفق منشور على صفحته بموقع الفيس بوك.
 
ويبدو أن الأمم المتحدة، مصممة على تشجيع الطرفين على مواصلة المشاورات وتجاوز الاختلافات للتوصل إلى حل يرضي كافة الأطراف، عندما يلتقي الطرفان اليوم الاثنين في جلسات يراد منها ردم هوة المشكلة التي تسبب فيها الحوثيون، والتي دفعت الوفد الحكومي لتعليق مشاوراته، إلا أن مصادر استبعدت عقد جلسات مباشرة بين الفرقاء اليمنيين.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء