السبت, 30 أبريل, 2016 03:03:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

عرض وفد الحوثي وصالح اليوم رؤيته فيما أسماها للحل السياسي في اليمن وفقا لطلب المبعوث الأممي إلى اليمن الذي اقترح على الأطراف تقديم مقترحات كل طرف كل على حدة فيما يتعلق بالإطار العام للمفاوضات.
 
وتضمنت الرؤية التي عرضها وفد الإنقلابيين تثبيت وقف اطلاق النار بشكل شامل وكامل و رفع الحصار بكافة اشكاله ورفع كافة القيود على حركة المواطنين داخليا وخارجيا من والى اليمن والتوافق على سلطة تنفيذية توافقية جديدة تمثل القالب السياسي لتنفيذ كافة الاجراءات الامنية وغير الأمنية المتعلقة بالسلطة التنفيذية وفقا لما نشرته وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
 
وطالب وفد الحوثي وصالح ضرورة التعامل مع مختلف مرجعيات العملية السياسية دون انتقاء: الدستور ، ومخرجات الحوار الوطني المتوافق عليها، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، واتفاق السلم والشراكة، وقرارات مجلس الامن ذات الصلة.
 
وشدد رؤية الإنقلابيين على تزمين المراحل التنفيذية لكافة القضايا المطروحة للنقاش، بما يفضي الى اتفاق شامل وموحد يتضمن كل القضايا كحزمة واحدة. ولا يعتبر أي توافقات حول أي قضية ملزم او نهائي بعيدا عن التوافق على بقية القضايا ، بما في ذلك التوافق على شكل سلطة تنفيذية توافقية.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء