ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

السبت, 30 أبريل, 2016 02:32:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة

 
ظهر المخلوع على عبدالله صالح مساء اليوم في مقابلة تلفزيونيةعلى قناة روسيا اليوم رحب من خلالها بحكومة انتقالية جديدة او عودة الحكومة تحت قيادة بحاح والمعترف به حد وصفه  .
 
 وقال المخلوع صالح سنتعامل مع بحاح في حال عودته الى صنعاء ونعطيه الامان لانه رئيس الوزراء المعترف به .
 
وعن الرئيس الشرعي قال المخلوع : هادي لاشرعيه له سوى شرعية 2216 , اي شرعية يتحدث عنها وهو يصدر اوامره من الرياض .
 
وتابع المخلوع : وقف اطلاق النار يجب ان يكون تحت ضمانات على الأرض وسنغنم السلاح السعودي عوضاً عن سلاحنا الذي خسرنا في الحرب , مشيرا أن انصار الله هم من يحكمون الدولة , مستطردا , ليس لديهم الخبرة ولكن سيكتسبوها مع مرور الوقت .
 
وفي المقابلة التلفزيونية للقناة الروسية ظهر صالح متخبطا يحاول ان يغالط التاريخ ويبرىء نفسه من كل الجرائم التي ارتكبها طوال فترة حكمه وفقا لمحلليين.
 
ومن المغالطات التي تحدث بها صالح في اللقاء من قتل الشهيد الرئيس إبراهيم الحمدي القضية التي لازالت يلفها الكثير من الغموض الا ان الجميع اتفق ان من خطط ونفذ هذه الجريمة هو صالح نفسه.
 
واتهم صالح في اللقاء السعودية بالتخطيط لقتل الحمدي وان منفذها صالح الهديان الذي قال عنه صالح انه كان ملحقا للسفارة السعودية.
 
وقال صالح في لقاءه ان السعودية رفضت في السبعينات ان يكون لليمن جيش وقالت ان مايحتاجه اليمن هو فقط شرطة تنظم أمور البلد الأمر الذي رفضه الحمدي واتفق بعد ذلك على تسليح اليمن من أمريكا والتخلص من الدعم الروسي وابداله بخبرات باكستانيه وصينية وأردنية.
 
وقال صالح ان السعودية تامرت بعد ذلك على الحمدي وقتله لانها لاتريد يمن قوي وبعد مقتل أحمد الغشمي الذي رأس اليمن بعد الحمدي تولى هو الحكم ليعيد تكوين الجيش وبناءه بشكل قوي وبالتعاون مع روسيا في محاولة منه فيما يبدو التقرب من الأخيرة كونها دعمته ولا تزال تدعمه حتى الان.
 
يذكر ان عائلة الحمدي اتهمت صالح بشكل مباشر في قتل الحمدي وبمسدسه الخاص بعد التخلص من أخيه عبدالله وذلك في حضرة الغشمي بعد ان حاول التنازل عن الحكم لينجوا بنفسه الا ان صالح أصر على قتله .
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء