‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز     النواب الأمريكي يصوت لصالح قرار عزل ترامب تمهيدا لإنهاء مستقبله السياسي     مشروع استراتيجي جديد.. محافظ شبوة يفتتح ميناء "قنا" النفطي والتجاري     الحكومة تؤكد التزامها بعدم تأثر الجانب الإنساني بعد تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية     انتصارات كبيرة للجيش في مأرب وعملية نوعية في الصومعة بالبيضاء     المصالحة الخليجية.. هل شعر الجميع بأهمية بطي صفحة الماضي     وفاة طفلة بتعز متأثرة برصاص قناص حوثي بعد أيام من معاناتها     تصنيف واشنطن مليشيا الحوثي "إرهابية" الحكومة والسعودية ترحب والحوثي يتوعد     مجلس النواب اليمني يشيد بقرار الولايات المتحدة تصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية"     معناة شديدة الألم لمرضى يمنيين في مستشفيات ضعيفة التجهيزات (ترجمة خاصة)    

الاربعاء, 27 أبريل, 2016 01:43:00 مساءً

اليمني الجديد- د ب أ
قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله "إن مشاورات السلام اليمنية في الكويت اليوم الأربعاء ستشهد انطلاقة "جيدة"، في ضوء ما تحقق من تقدم إيجابي بين الأطراف اليمنية بشأن الإطار العام للمحاور الامنية والاقتصادية والسياسية للمرحلة المقبلة".

وقال الجارالله ، في تصريح للصحافيين عقب مشاركته في الاجتماع الرابع لكبار المدراء السياسيين في دول التحالف الدولي ضد تنظيم داعش "إن لقاءات أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مع الأطراف اليمنية أمس الثلاثاء، كانت مثمرة ومباركة حيث أعطى الأمير خلالها نصائحه وتوجيهاته لأعضاء الوفود اليمنية المشاركة في المشاورات".

وكان المبعوث الأممي في اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد قد أكد أمس في مؤتمر صحافي أن المباحثات اليمنية - اليمنية المنعقدة في الكويت كان لها دور إيجابي في تحسن الوضع الأمني في المدن اليمنية عدا بعض الخروقات في عدة مناطق مثل تعز والجوف، وهو ما نأسف عليه.

وأضاف ولد الشيخ أحمد أن لقاء امير الكويت مع الأطراف اليمنية كان له النصيب الكبير في الوصول إلى الأجواء الإيجابية التي سادت مشاورات اليوم.

وكان أمير الكويت قد التقى أمس الثلاثاء مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، كما التقى رئيس وفد المؤتمر الشعبي العام عارف عواض الزوكا ورئيس وفد أنصار الله محمد عبدالسلام فليته، إضافة إلى رئيس وفد الحكومة اليمنية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية عبدالملك المخلافي.



قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ