حملة تنفذها شرطة السير بتعز لرفع العشوائيات من أسواق المدينة     تركيا تدشن أول فرقاطة عسكرية متطورة محلية الصنع     جولة حوار جديدة في الأردن وترقب للإفراج عن شخصيات كبيرة من سجون الحوثيين     مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي    

الثلاثاء, 26 أبريل, 2016 07:38:00 صباحاً

اليمني الجديد - صُحف

روى العميد فرج عوض البحسني، قائد عملية تحرير مدينة المكلا، ومدن ساحل حضرموت تفاصيل العملية الخاطفة والمحكمة، والتي وصفها بالدقيقة.
 
 وقال العميد البحسني في رواية خص بها صحيفة "المدينة" السعودية: "إن القوة تحركت وقوامها 11 ألف مقاتل انطلقت من معسكر الهضبة وسط حضرموت توزعت على ثلاثة محاور محور في الشرق باتجاه المعدي ومحور أوسط باتجاه العليب ريدة الجوهيين رأس عبدالله غريب الريان بويش خلف وهي أول القوات التي دخلت المكلا ومحور غربي عن طريق القبلية الحرشيات".
 
وقال اشتركت في عملية التحرير القوات الجوية والبحرية، وكان لضربات الطيران الحربي إسهام كبير حيث حقق أهدافه بدقة عالية استهدفت تجمعات عناصر القاعدة وقياداتهم.. وعن مشاركة الأباتشي في معركة التحرير نفى العميد البحسني، هذا وقال: إن الشباب المقاتلين قاموا بعمل طيران الأباتشي على الأرض بكل كفاءة واقتدار.
 
وأكد أن الجيش والمقاومة خاضا معركة مع عناصرالقاعدة في منطقة الأدواس وعبدالله غريب والعيون وعلى مشارف الريان.. لافتا إلى أنه تمت السيطرة على معسكر الأدواس والريان والمعسكرات الأخرى، التي كانت تتمركز فيها عناصر القاعدة تم تطهيرها وميناء الضبة النفطي وتحريرها بالكامل.. وذكر أنه بحلول الساعة العاشرة من صباح اليوم «أمس» استكملت قوة النخبة الحضرمية السيطرة على ميناء المكلا والقصر الجمهوري.
 
وعن حصيلة القتلى من عناصر القاعدة أكد أن الأعداد كبيرة جدا، وخاصة من جراء ضربات طيران التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، الذي قصف أهدافه بدقة وفى أماكن وتواجد العناصر الإرهابية وقياداتهم.
 
وعن مرحلة بعد التحرير قال: إن الخطوات القادمة هي ثبيت الأمن في المكلا ومدن الساحل والبحث عن الخلايا النائمة والتصدي للعمليات الانتحارية.



قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ