كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

الثلاثاء, 26 أبريل, 2016 07:38:00 صباحاً

اليمني الجديد - صُحف

روى العميد فرج عوض البحسني، قائد عملية تحرير مدينة المكلا، ومدن ساحل حضرموت تفاصيل العملية الخاطفة والمحكمة، والتي وصفها بالدقيقة.
 
 وقال العميد البحسني في رواية خص بها صحيفة "المدينة" السعودية: "إن القوة تحركت وقوامها 11 ألف مقاتل انطلقت من معسكر الهضبة وسط حضرموت توزعت على ثلاثة محاور محور في الشرق باتجاه المعدي ومحور أوسط باتجاه العليب ريدة الجوهيين رأس عبدالله غريب الريان بويش خلف وهي أول القوات التي دخلت المكلا ومحور غربي عن طريق القبلية الحرشيات".
 
وقال اشتركت في عملية التحرير القوات الجوية والبحرية، وكان لضربات الطيران الحربي إسهام كبير حيث حقق أهدافه بدقة عالية استهدفت تجمعات عناصر القاعدة وقياداتهم.. وعن مشاركة الأباتشي في معركة التحرير نفى العميد البحسني، هذا وقال: إن الشباب المقاتلين قاموا بعمل طيران الأباتشي على الأرض بكل كفاءة واقتدار.
 
وأكد أن الجيش والمقاومة خاضا معركة مع عناصرالقاعدة في منطقة الأدواس وعبدالله غريب والعيون وعلى مشارف الريان.. لافتا إلى أنه تمت السيطرة على معسكر الأدواس والريان والمعسكرات الأخرى، التي كانت تتمركز فيها عناصر القاعدة تم تطهيرها وميناء الضبة النفطي وتحريرها بالكامل.. وذكر أنه بحلول الساعة العاشرة من صباح اليوم «أمس» استكملت قوة النخبة الحضرمية السيطرة على ميناء المكلا والقصر الجمهوري.
 
وعن حصيلة القتلى من عناصر القاعدة أكد أن الأعداد كبيرة جدا، وخاصة من جراء ضربات طيران التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، الذي قصف أهدافه بدقة وفى أماكن وتواجد العناصر الإرهابية وقياداتهم.
 
وعن مرحلة بعد التحرير قال: إن الخطوات القادمة هي ثبيت الأمن في المكلا ومدن الساحل والبحث عن الخلايا النائمة والتصدي للعمليات الانتحارية.



قضايا وآراء
مأرب