المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا     وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي غريفيث في الرياض     انفجار مجهول وسط مدينة تعز يخلف قتيل وجريح في صفوف الأمن    

الأحد, 24 أبريل, 2016 03:17:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
أعلن وزير الخارجية التركي "مولود جاويش اوغلو" استعداد بلاده المساهمة في إعادة الإعمار باليمن.. مشيرا إلى أن أنقره " تتطلع الى عودة الأمن والاستقرار للجمهورية اليمنية وإن تركيا ستسهم في إعادة إعمار اليمن خلال المرحلة المقبلة"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأكد موقف بلادة المبدئي والثابت لدعم المشاورات اليمنية المنعقدة في دولة الكويت والمرتكزة على إساس قرار مجلس الأمن رقم 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

وجاء التأكيد التركي، خلال استقبال وزير السياحة اليمني معمر الارياني اليوم في مقر المنظمة العربية للسياحة بمدينة جدة وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو.

وقال أغلو إن " تركيا تقف مع اليمن وقوفاً مبدئياً وثابتاً وتدعم المشاورات المنعقدة في دولة الكويت المرتكز على إساس قرار مجلس الأمن رقم 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني".

من جهته، أعرب الوزير اليمني، عن تقدير الحكومة الشرعية، لمواقف تركيا المساندة لليمن وشرعيتها الدستورية.. متطلعا إلى إسهام تركيا في اعادة إعمار المناطق المتضررة من الحرب التي تشنها مليشيا الإنقلابيين في بلاده.



قضايا وآراء
غريفيث