معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الأحد, 24 أبريل, 2016 12:08:00 مساءً

اليمني الجديد - إرم نيوز

قال مصدر خاص لإرم نيوز من داخل قاعات المشاورات بين الفرقاء اليمنيين الجارية بالكويت، اليوم الاثنين، إن الجلسة الصباحية انتهت بعد استعراض تقرير لجنة التهدئة.
 
وعرض تقرير اللجنة تفاصيل الخروقات التى وقعت يوم أمس، حيث سُجلت 127 خرقا ضد المتمردين، منها 27 في تعز فقط و11 في البيضاء و50 في الجوف ومأرب، 38 و 5 في شبوة.
 
وتحدث التقرير عن تحليق الطائرات في سماء بعض المناطق، مؤكدا أنه لم يصدر عنها أي قصف، بل اكتفت بالاستطلاع عن بعد.
 
وقال المصدر إن تقرير لجنة التهدئة يجعل ادعاءات الحوثيين بعدم وجود خرق للهدنة باطلة، وغير صحيحة.
 
ورُفعت الجلسة دون نقاش قضايا أو ملفات حساسة، حيث رفض وفد المتمردين الدخول في أي تفاصيل، وشدد المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد خلال الجلسة على ضرورة دعم لجنة التهدئة، ومساعدتها في بسط الالتزام بالهدنة.




 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء