ارتفع حصيلة ضحايا قصف مليشيا الحوثي على مدينة مأرب (شرق اليمن) إلى 39 قتيلا وجريحا.     تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين    

الثلاثاء, 19 أبريل, 2016 06:57:00 مساءً

اليمني الجديد-متابعة خاصة
كشف  مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، وفاة 24 يمنيا، وتضرر49 ألف ساكن، بسبب الفيضانات وسيول الأمطار التي هطلت خلال الأيام الماضية بعدة محافظات في اليمن.

وأفاد المكتب في تقرير له عبر موقعه على الإنترنت أن «49 ألف شخص تضرروا بسبب الأمطار الغزيرة خلال يومي 13 و14 من شهر نيسان/ أبريل الجاري، فيما تم الإبلاغ عن 24 حالة وفاة في محافظات الحديدة وعمران وحجة، وصنعاء وعدن ومأرب والمحويت».

وأضاف أن «الجهات الإنسانية مستمرة في التقييم والرد على المجتمعات المحلية المتضررة، في سبع محافظات يمنية تأثرت بالأمطار الغزيرة».

وأشار إلى أن «منطقة شرس بمحافظة حجة شهدت في 14 من الشهر الجاري انهيارات صخرية بسبب السيول أدت إلى وفاة 14 شخصا، فيما شرد حوالي 900 آخرين وقطعت الطرق المؤدية إلى سبع قرى».

وتابع أن «ثلاثة آلاف أسرة في محافظة عمران البعيدة من صنعاء بحوالي 50 كم، تأثرت بهذه السيول وتم إيواؤها في المدارس العامة».

وأوضح التقرير أن محافظة الحديدة الساحلية كانت أيضا من المحافظات التي شهدت تضررا كبيرا بفعل الأمطار الغزيرة، مؤكدا إلى أن 20 قرية تضررت فيها فيما توفي 8 أشخاص جراء ذلك ،إضافة إلى تأثر 200 أسرة في منطقة البريقة بمحافظة عدن جنوبي البلاد.






قضايا وآراء
انتصار البيضاء