مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الإثنين, 18 أبريل, 2016 03:14:00 مساءً

اليمني الجديد – وكالات
 
أعلن مصدر حكومي يمني اليوم الاثنين عن تأجيل موعد انطلاق محادثات السلام اليمنية المقررة في الكويت برعاية الأمم المتحدة.

وقال المصدر لوكالة أنباء ((شينخوا)) "إن جلسة افتتاح محادثات السلام بين الأطراف اليمنية التي كان مقررا أن تبدأ صباح اليوم في الكويت تم تأجيلها إلى موعد لم يحدد بعد".

وعزا التأجيل إلى "عدم حضور وفد جماعة الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح".

وأضاف "أن وفد الحكومة المفاوض ومستشاريه وصل الأحد إلى الكويت برئاسة وزير الخارجية عبدالملك المخلافي".

وتابع بشأن موعد بدء المحادثات " ليس هناك معلومات حتى اللحظة حول الموعد المحدد لبدء المحادثات ولا موعد مجيء الطرف الأخر"، في إشارة إلى الحوثيين وحلفائهم.

وقالت وسائل إعلام محلية يمنية إن وفد الحوثيين وصالح لايزال في العاصمة صنعاء، ويشترط وقف إطلاق النار كليا قبل الدخول في اي محادثات والذهاب إلى الكويت.

ولم يصدر بيان رسمي عن الحوثيين أو حلفائهم بشأن الأمر.

ومنذ دخول وقف إطلاق النار في اليمن حيز التنفيذ في العاشر من ابريل الجاري تمهيدا لمحادثات السلام اليمنية في الكويت، يتبادل طرفا الصراع الاتهامات بخرقه في معظم المحافظات اليمنية.

وتخوض القوات الموالية للحكومة بدعم من تحالف عربي تقوده السعودية من جهة والحوثيون وحلفاؤهم الموالون للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح من جهة اخرى معارك منذ اكثر من عام في اليمن.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء