وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام     مأرب تستقبل الأبطال من الأسرى والمختطفين المحررين من سجون الظلام الحوثي     استئناف محاكمة أحد أشهر العلماء والمفكرين في السعودية     الصليب الأحمر يعلن اختتام صفة تبادل الأسرى فماذا قال؟     أسماء الخمسة الصحفيين الذي تم الإفراج عنهم اليوم في صفقة التبادل     بن دغر يؤكد على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه العسكري والسياسي حزمة واحدة     اليمنيون يحيون ذكرى الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر في ماليزيا     نجاح صفقة تبادل للمختطفين بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي    

السبت, 16 أبريل, 2016 06:43:00 مساءً

اليمني الجديد-متابعات

أكد عضو البرلمان العربي عضو مجلس الأمة الكويتي محمد هادي الحويلة اليوم السبت أهمية استضافة الكويت للمفاوضات اليمنية المقرر عقده في 18 ابريل الحالي برعاية الأمم المتحدة.
 
 جاء ذلك في تصريح أدلى به الحويلة عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة بالبرلمان العربي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش انطلاق اجتماعات اللجان الاربع الدائمة للبرلمان بمقر جامعة الدول العربية.

وأعرب الحويلة عن أمله بأن تساهم المفاوضات في التوصل الى حل سلمي يحقن دماء اليمنيين ويحفظ لليمن أمنه واستقراره مشيرا الى أهمية الالتزام بكافة القرارات الدولية في هذا الشأن ومن بينها المبادرة الخليجية. وشدد على أن دولة الكويت تسعى جاهدة الى توحيد الصف العربي وتحقيق السلام في المنطقة.

ومن جانب آخر ذكر الحويلة أن لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة بالبرلمان العربي ناقشت في اجتماعها عددا من الموضوعات أهمها (قانون حماية البيئة) معربا عن أمله ان يخرج القانون بصورته المتكاملة والشاملة حتى يحقق أهدافه خاصة أنه سيكون قانونا موحدا لجميع الدول العربية.

وفي الشأن البيئي أكد أهمية حماية وصيانة الأمن العربي البيئي من أي ملوثات مبينا أن البيئة تعد محورا أساسيا في التنمية المستدامة. وحول المؤتمر العربي للطفولة قال انه تم خلال الاجتماع أيضا مناقشة كافة الجوانب الخاصة بعقد المؤتمر والمقرر انطلاق فعالياته نهاية الشهر القادم.

وأوضح الحويلة أن المؤتمر سيناقش حقوق الطفل العربي وانه ستتم استضافة كل المؤسسات العاملة في هذا المجال سواء البرلمانات الوطنية العربية أو مؤسسات المجتمع المدني اضافة الى دعوة موسعة لكل الباحثين والمفكرين والمهتمين بشؤون الطفل لوضع رؤية عربية متكاملة في هذا الشأن.




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة