عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب     مرتزقة إيران حين يهربون بالتوصيف تجاه الأخرين    

السبت, 21 فبراير, 2015 04:30:00 مساءً

اليمني الجديد -متابعات
قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني: إن ما يجري في غزة يعمق مشكلة الانقسام، لافتا إلى مخاوف جدية باتجاه الانفصال بين غزة والضفة.

 وأضاف: أخشى أن تحول معاناة شعبنا تجاه خلق مناخ اجتماعي يستغل ويوظف سياسيا، تجاه قاعدة الانفصال.

 ولفت إلى أن الجميع يدرك أن الأوضاع في غزة تنذر بمؤشرات خطيرة نحو الانفجار نتيجة تعثر ملفات المصالحة والإعمار وعمل حكومة الوفاق.

من جهته، دعا القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مجدلاوي، حماس إلى مغادرة المعابر وتسليمها لحكومة التوافق دون شروط.

وحمل الحركة مسؤولية معاناة الفلسطينيين في غزة وأنهم يحولون دون فتح المعابر كما ينبغي، ويعرقلون الشروع في عملية إعادة الإعمار.

وكانت واشنطن حذرت من أن السلطة الفلسطينية على شفير الانهيار بسبب نقص التمويل في وقت تجمد إسرائيل تحويل الضرائب المترتبة للفلسطينيين ومساعدات المانحين لهم.

 وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جنيفر بساكي للصحافيين أمس الأول "إننا قلقون على قدرة السلطة الفلسطينية على الاستمرار إذا لم تتلق أموالا قريبا".

وجمدت إسرائيل في يناير تحويل ضرائب بقيمة 106 ملايين يورو جمعتها لحساب السلطة الفلسطينية ردا على طلب الفلسطينيين الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية، وهي خطوة تجيز لهم مقاضاة الدولة العبرية أمام هذه الهيئة ذات الصلاحية للنظر
في قضايا جرائم الحرب.
وكشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور أحمد مجدلاني، عن خطوات باتجاه انفصال ذاتي بين قطاع غزة والضفة الغربية، إذا ما استمرات الأوضاع الإنسانية كما هي عليها حاليا.




غريفيث