كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

السبت, 21 فبراير, 2015 04:30:00 مساءً

اليمني الجديد -متابعات
قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني: إن ما يجري في غزة يعمق مشكلة الانقسام، لافتا إلى مخاوف جدية باتجاه الانفصال بين غزة والضفة.

 وأضاف: أخشى أن تحول معاناة شعبنا تجاه خلق مناخ اجتماعي يستغل ويوظف سياسيا، تجاه قاعدة الانفصال.

 ولفت إلى أن الجميع يدرك أن الأوضاع في غزة تنذر بمؤشرات خطيرة نحو الانفجار نتيجة تعثر ملفات المصالحة والإعمار وعمل حكومة الوفاق.

من جهته، دعا القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مجدلاوي، حماس إلى مغادرة المعابر وتسليمها لحكومة التوافق دون شروط.

وحمل الحركة مسؤولية معاناة الفلسطينيين في غزة وأنهم يحولون دون فتح المعابر كما ينبغي، ويعرقلون الشروع في عملية إعادة الإعمار.

وكانت واشنطن حذرت من أن السلطة الفلسطينية على شفير الانهيار بسبب نقص التمويل في وقت تجمد إسرائيل تحويل الضرائب المترتبة للفلسطينيين ومساعدات المانحين لهم.

 وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جنيفر بساكي للصحافيين أمس الأول "إننا قلقون على قدرة السلطة الفلسطينية على الاستمرار إذا لم تتلق أموالا قريبا".

وجمدت إسرائيل في يناير تحويل ضرائب بقيمة 106 ملايين يورو جمعتها لحساب السلطة الفلسطينية ردا على طلب الفلسطينيين الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية، وهي خطوة تجيز لهم مقاضاة الدولة العبرية أمام هذه الهيئة ذات الصلاحية للنظر
في قضايا جرائم الحرب.
وكشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور أحمد مجدلاني، عن خطوات باتجاه انفصال ذاتي بين قطاع غزة والضفة الغربية، إذا ما استمرات الأوضاع الإنسانية كما هي عليها حاليا.




قضايا وآراء
مأرب