ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الثلاثاء, 12 أبريل, 2016 12:04:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات خاصة

قال المتحدث باسم جماعة الحوثي، محمد عبد السلام، إنه اللجان المشكلة من كل الأطراف للإشراف على وقف إطلاق النار، في كافة محاور القتال، اجتمعت، للبدء بممارسة مهامها، المتمثلة إلى جانب ما سبق، بالإشراف على الامتناع عن كافة اشكال الاعمال العسكرية من تحشيد وتعزيز وانتشار واستحداث وغير ذلك مما يلحق بالأعمال العسكرية وفتح الطرقات والتنسيق مع الامم المتحدة فيما يخص المساعدات الانسانية والبدء بتشكيل لجنة مركزية لمعالجة ملف الأسرى.
 
وأضاف ناطق الحوثيين في صفحته الرسمية على " فيس بك" إن اللجان من المفترض أن تبدأ عملها اليوم بلقاءات ميدانية في كل محافظة،
 
وأكد محمد عبد السلام، على ضرورة الالتزام بما تم الاتفاق عليه وخطورة الاستمرار في الاعمال العسكرية كون ذلك يقوض عملية السلام ويقلص من فرص انعقاد الحوار القادم ومن فرص نجاحه.
 
واستنكر ناطق جماعة الحوثي ما وصفه إستمرار القصف الجوي والزحوفات العسكرية التي حصلت في بعض الجبهات يومنا هذا منذ الصباح رغم الاتفاقات السابقة والتفاهمات القائمة وإعلان وقف الحرب منتصف ليل امس .
 
ونشرت جماعة الحوثي وصالح قائمة ممثليهم في اللجان المحلية المشرفة على تثبيت وقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة.
وهم : زبن الله دخنان
محمد ناصر صالح البحري
محمد بنان
غازي احمد علي محسن
يحيى عبد الله محمد العطاش
علي ناجي الهديبي
1- الضالع
محمد غالب الظاهري
محمد عباد الشجري
محمد محمود سفيان
أحمد عبادي المعكر
المقدم / عادل عبده زيد الغرباني
سعيد عبدالله الطيري
2 – مأرب
 صالح بن سوده طعيمان
سالم بن هادي رقيب
محمد علي سالم طعيمان
سعيد علي سلامة
صالح يحيى السقاف
خالد صالح الأمير
3 – تعز
عبد الولي الجابري
يحيى علي مانع الجنيد
محمد منصور الشوافي
محمد عبدالله نايف
العميد / زكريا المطاع
أحمد العزي
4 – الجوف
صالح عبد الله الشعبي
صالح أحمد درمان
عبد الله الحاج منيف
عبد الله صالح بن عايض
عبد السلام شيحاط
شايف محمد محسن خضير
5– شبوة
زبن الله دخنان
محمد ناصر صالح البحري
محمد بنان
غازي احمد علي محسن
يحيى عبد الله محمد العطاش
 علي ناجي الهديبي
6 – البيضاء
عبد الولي الهياشي
 أحمد سيف الذهب
عبد الله علي إدريس
حسين عيدروس الحميقاني
منصور درهم
 
 
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء