معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الأحد, 10 أبريل, 2016 04:53:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء
 
قالت مصادر اعلامية متطابقة إن مليشيا الحوثي تنفذ تدريبيات عسكرية نوعية لمسلحيها بإشراف مباشر من قبل مُدربين ايرانيين ولبنانيين تابعين للحرس الثوري ولحزب الله بمقر جامعة الإيمان شمال صنعاء.
  
وأكدت المصادر إن الحوثيين كثفوا دوراتهم وتدريباتهم لمسلحين جدد استقطبتهم المليشيا للانضمام إليها خلال الفترة الماضية.

 مشيرة إلى إن المسلحين يتلقون تدريبيات مكثفة ونوعية بمقر جامعة الأيمان الذي تحول إلى ثكنة عسكرية منذ سيطرة مليشيا الحوثي على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014م.
 
وأكدت المصادر إن هذه التدريبات يشرف عليها مُدربين ينتمون للحرس الثوري الإيراني ومليشيا حزب الله اللبناني.
 
وكانت تقارير إعلامية كشفت مسبقاً عن وجود مدربين أجانب ينتمون إلى الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني في اليمن.

حيث أظهر تسجيلاً مصوراً مدربا لبنانيا يقوم بشرح عمليات الإغتيالات والتفجير الانتحاري، بالإضافة إلى عمليات السيطرة.

الجدير بالذكر إن الحوثيين الذين يحتلون مقرات حكومية وعسكرية يستمرون في تجنيد عدد من أبناء القبائل للقتال في صفوفهم.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء