كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

السبت, 09 أبريل, 2016 05:51:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
أعلنت جمعية صندوق إعانة المرضى اليوم عودة الفوج الأخير من مرضى القلب اليمنيين الى بلادهم بعد اتمام مرحلة علاجهم في السودان ضمن مبادرة (الجسد الواحد) لعلاج اليمنيين بتمويل كويتي.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية ورئيس اللجنة الطبية في اللجنة الكويتية العليا للاغاثة الدكتور محمد الشرهان في تصريح صحافي انه تم إجراء مجموعة من العمليات الجراحية للمرضى سواء عمليات قساطر علاجية (تركيب دعامات) اوعمليات القلب المفتوح في مستشفيات الخرطوم.

وذكر أن العدد الإجمالي لمرضى القلب اليمنيين المشمولين بهذا البرنامج هو 50 مريضا تكفلت اللجنة الكويتية العليا للإغاثة بتكاليف العلاج والإقامة للمرضى ومرافقيهم والتي بلغت 200 الف دولار فيما شاركت مؤسسة نهد الخيرية باليمن بمصاريف السفر للمرضى الذين عاد منهم 47 إلى اليمن بعد ان من الله عليهم بالشفاء باستثناء ثلاث حالات لمرضى توفاهم الله.

وأشار الى أن البرنامج هو ثمرة تعاون بين عدة جهات خيرية ودبلوماسية ورسمية هي اللجنة الكويتية العليا للاغاثة وسفارة دولة الكويت في الخرطوم ووزارة الصحة السودانية بولاية الخرطوم ومؤسسة أمراض القلب الخيرية باليمن اضافة الى مؤسسة نهد الخيرية باليمن وصندوق إعانة المرضى في السودان.

وتوقع الشرهان الاستمرار في هذه المبادرة الطيبة لتشمل مرضى يمنيين آخرين من تخصصات مختلفة في المرحلة المقبلة.




قضايا وآراء
مأرب