‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز     النواب الأمريكي يصوت لصالح قرار عزل ترامب تمهيدا لإنهاء مستقبله السياسي     مشروع استراتيجي جديد.. محافظ شبوة يفتتح ميناء "قنا" النفطي والتجاري     الحكومة تؤكد التزامها بعدم تأثر الجانب الإنساني بعد تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية     انتصارات كبيرة للجيش في مأرب وعملية نوعية في الصومعة بالبيضاء     المصالحة الخليجية.. هل شعر الجميع بأهمية بطي صفحة الماضي     وفاة طفلة بتعز متأثرة برصاص قناص حوثي بعد أيام من معاناتها     تصنيف واشنطن مليشيا الحوثي "إرهابية" الحكومة والسعودية ترحب والحوثي يتوعد     مجلس النواب اليمني يشيد بقرار الولايات المتحدة تصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية"     معناة شديدة الألم لمرضى يمنيين في مستشفيات ضعيفة التجهيزات (ترجمة خاصة)    

الاربعاء, 06 أبريل, 2016 06:21:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر التزام الحكومة اليمنية وحلفائها بوقف اطلاق النار في الموعد المحدد له والقيام بالإجراءات اللازمة لمنع أية خروقات من شأنها التأثير سلبا على المحادثات القادمة حيث تتوفر فرصة للتقدم نحو سلام دائم في اليمن .

جاء ذلك خلال إستقبال بن دغر استقبل اليوم في مقره المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض المبعوث الخاص للمملكة المتحدة إلى اليمن آلن دانكن.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.

كما ناقشا مستجدات الاوضاع في الساحة اليمنية والتحضيرات الجارية لعقد جولة جديدة من المشاورات مع الميليشيا الانقلابية .

وفي اللقاء نوه رئيس الوزراء بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين وبإسهامات بريطانيا الدبلوماسية في تجاوز الأزمة في اليمن وادراك حكمتها لحجم التعقيدات التي تمر بها اليمن في المرحلة الراهنة.

ودعا المجتمع الدولي الى القيام بدور فعال في تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216 والقرارات الاخرى ذات الصلة والزام الميليشيا الانقلابية بالانسحاب وتسليم الاسلحة والكف الفوري عن التدخل في عمل الهيئات والمؤسسات الشرعية واطلاق سراح المعتقلين ووقف العدوان على مدينة تعز وغيرها من المحافظات ووقف الممارسات التعسفية ضد الصحفيين واصحاب الرأي .

وأكد أن الحكومة اليمنية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية حريصون على تطبيق ما سيتم الاتفاق عليه من ترتيبات ضرورة لجعل الهدنة فرصة لعودة الأمن والاستقرار في المنطقة التي تأثرت بانقلاب الحوثي وصالح على الشرعية والاستيلاء على الدولة وتهديد أمن الجيران .
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ