تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق    

الثلاثاء, 05 أبريل, 2016 06:01:00 مساءً

اليمني الجديد-متابعات
 
قالت وكالة سبأ للأنباء إن وزير الكهرباء والطاقة  المهندس عبدالله الاكوع بحث اليوم مع نائب المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية هشام ابراهيم الرقيان مجالات التعاون التي يسهم بها الصندوق في الجمهورية اليمنية.

وأشار الوزير الاكوع الى احتياجات اليمن لمزيد من المساعدات في ظل الظرف التي تمر بها اثر عمليات الانقلاب التي نفذتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية..متطلعاً الى مزيد من اسهامات الصندوق وبالذات مع قرب فصل الصيف الذي يتطلب توفير طاقة كهربائية عاجلة بالإضافة الى صيانة محطات الكهرباء في محافظتي مأرب وعدن.

واستعرض وزير الكهرباء والطاقة تطورات الاحداث الجارية في اليمن واحتياجات هذه المرحلة..معرباً عن خالص الشكر والعرفان لدولة الكويت الشقيقة لمواقفها الداعمة للشرعية ودعم التنمية في اليمن في مختلف المجالات.

من جانبه اكد نائب المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية استعداد بلاده ممثلة بالصندوق الكويتي المشاركة في التنمية باليمن بكافة جوانبها ..مشيراً الى ان الكويت تعهدت اثناء مؤتمر نيويورك لأصدقاء اليمن بتقديم 500 مليون دولار منها 50 مليون هبة و 450 مليون قروض ويمكن استخدامها في مجال الطاقة.

واعرب الوقيان عن امله في ان تكون المشاورات اليمنية في 18 ابريل الجاري بالكويت بداية خير لإخراج اليمن من ازمته الراهنة الى مرحلة البناء.

كما التقى وزير الكهرباء والطاقة على هامش مشاركته في مؤتمر الطاقة المتجددة المنعقد في دولة الكويت بمديرة معهد الكويت للأبحاث العملية ..لافتاً الى حاجة اليمن في هذه المرحلة الى تنمية وتطوير الابحاث العلمية والاستفادة من المعهد في هذا المجال.
 
وأكدت مديرة المعهد استعدادهم للمشاركة في تنمية وتطوير البحث العلمي في اليمن..مشيرة الى امكانية اشراك الباحثين اليمنيين من خلال البرامج التدريبية التي تعقد في المعهد وتشمل ابحاث مجالات الطاقة والبناء والبترول والمجالات الحياتية .
 
اقرأ المزيد من عدن الغد | وزير الكهرباء يبحث مع الصندوق الكويتي للتنمية مجالات التعاون وصيانة محطتي كهرباء مأرب وعدن http://adengd.net/news/199912/#ixzz44xq7lxia




قضايا وآراء
انتصار البيضاء