في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن     إعادة افتتاح مركز شفاك لاستقبال حالات كورونا بتعز    

الإثنين, 04 أبريل, 2016 04:40:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

 
باركت الأحزاب و التنظيمات والقوى السياسية اليمنية في اجتماعها الاستثنائي اليوم القرارين الصادرين من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي مساء امس بتعيين الفريق الركن علي محسن الأحمر نائباً لرئيس الجمهورية و الدكتور احمد عبيد بن دغر رئيساً لمجلس الوزراء.

 
وأعربت في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن ارتياحها الكبير للقرارين لانطلاقهما من المصلحة العليا لأبناء الشعب.
 
وجاء في البيان " بناً على ما ورد من حيثيات في القرارات ، فان الأحزاب والتنظيمات والقوى السياسية تعلن تأييدها المطلق للقرارين باعتبارهما يعززان الوحدة الوطنية و التوافق السياسي بما يقوي من فرص السلام المنشود و إنجاح مشاورات الكويت المقرر اجراءها في 18 ابريل الجاري بموجب الأسس و المرجعيات المتفق عليها لتنفيذ القرار 2216و القرارات ذات الصلة و استكمال المرحلة الانتقالية بموجب المبادرة الخليجية و اليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني ".
 
وأكدت الأحزاب و التنظيمات و القوى السياسية أن مواقفها تنطلق من المصلحة العليا للشعب اليمني و رفض الانقلاب والعمل على استعادة الدولة و ترسيخ الامن والاستقرار و انهاء الحرب و بناء السلام و تعزيز الوحدة الوطنية .
 
وجددت تقديرها وشكرها  لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة و على رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و الامارات العربية المتحدة على موقفهم الداعم و المستمر في مساندة الشعب اليمني و قيادته السياسية و حكومته الوطنية من اجل انهاء الانقلاب و استعادة الدولة و إعادة الاعمار .
 
 
وصدر البيان مذيلا بتوقيع كل من المؤتمر الشعبي العام ، الحزب الاشتراكي اليمني ، التجمع اليمني للاصلاح ، الحراك الجنوبي ، التنظيم الوحدوي الناصري ، الرشاد اليمني ، حزب العدالة والبناء ، التضامن الوطني ، حركة النهضة للتغيير السلمي ، حزب السلم والتنمية .



قضايا وآراء
غريفيث