معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

كاثرين راي

الأحد, 03 أبريل, 2016 04:39:00 مساءً

اليمني الجديد-متابعات
قال الاتحاد الأوروبي إن الأسبوع الماضي كان أسبوًعا مهًما لليمن٬ حيث أعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد وقف إطلاق النار سيبدأ باليمن٬ يوم الأحد المقبل10 ٬ أبريل (نيسان)٬ في حين سُتسَتأنف المفاوضات اليمنية ­ اليمنية التي تشرف عليها الأمم المتحدة بالكويت في 18 أبريل.

 وأوضحت كاثرين راي المتحدثة باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني: «إننا نتطلع لاستضافة ولد الشيخ أحمد في بروكسل بالخامس من أبريل لتبادل الأفكار حول أفضل السبل لدعم هذه العملية٬ كما نقف على أتم الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم الأوروبي لصالح جميع اليمنيين».

وأشارت المتحدثة إلى أن الاتحاد الأوروبي يتوقع من جميع الأطراف أن تشارك بحسن نية في تنفيذ وقف إطلاق النار المرتقب وفي المحادثات المقبلة التي تقودها الأمم المتحدة.

ورأت أنه على جميع الأطراف الاستفادة من التقدم المحَرز في تحقيق تراجع كبير بالعنف والنشاط العسكري في المناطق الحدودية بين اليمن والمملكة العربية

السعودية٬ منذ أوائل مارس (آذار)٬ نتيجة بعض الاتصالات بين الأطراف٬ وتبادل الأسرى٬ وكذلك «إعلان قوات التحالف العربي أن العمليات القتالية الرئيسية في اليمن تقترب من نهايتها». وأكدت أن «المفاوضات السياسية الشاملة هي السبيل الوحيد لتحقيق تسوية دائمة للصراع الحالي٬ من خلال تنفيذ أحكام قرار مجلس الأمن الدولي 2216 بشكل خاص ونتائج مؤتمر الحوار الوطني».




قضايا وآراء
انتصار البيضاء