ارتفع حصيلة ضحايا قصف مليشيا الحوثي على مدينة مأرب (شرق اليمن) إلى 39 قتيلا وجريحا.     تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين    

الجمعة, 01 أبريل, 2016 04:46:00 مساءً

اليمني الجديد-متابعات
قالت نقابة الصحفيين اليمنيين إن جماعة الحوثى اختطفت صحفيا يوم (الاثنين) الماضي، في محافظة تعز أثناء قيامه بمهمة صحفية ليرتفع بذلك عدد الصحفيين المختطفين لدى الجماعة إلى 15 صحفيا.

وقالت النقابة، إن مسلحي جماعة الحوثى اختطفوا الصحفي "طاهر حزام" رئيس تحرير موقع "اوراق برس" ومراسل صحيفة "الرأي الكويتية" أثناء تواجده في محافظة تعز في مهمة صحفية الاثنين الماضي.

وبحسب النقابة فان حزام محتجز من قبل الحوثيين في مدينة الصالح بمنطقة الحوبان وانه قرر الاضراب عن الطعام منذ امس الخميس.

ودانت النقابة هذه الواقعة بشدة وطالبت عقلاء جماعة الحوثى بسرعة إطلاق سراح الزميل ومنع تكرار هذه الاعمال، محملة الجماعة مسئولية الواقعة وسلامة حياة الزميل بحكم سيطرتها على المنطقة المذكورة.

وجددت النقابة مطالبتها لجماعة الحوثى باطلاق سراح 14 صحفيا مختطفا لديها، وكذا مطالبتها تنظيم القاعدة الافراج عن 3 صحفيين يختطفهم التنظيم في حضرموت شرق اليمن.

وتناصب الجماعات المسلحة في اليمن العداء للصحفيين، وقد قتل عدد من الصحفيين اليمنيين أثناء قيامهم بمهامهم، فيما شرد المئات من مدنهم وأعمالهم واغلقت عشرات الصحف والمواقع الإخبارية.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء