"التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة     حرب الأيام الثابتة    

الخميس, 31 مارس, 2016 07:21:00 مساءً

اليمني الجديد-متابعة خاصة
كشف فريق الصليب الأحمر في محافظة "تعز" وسط اليمن إن المسلحين الحوثيين منعوا الفريق أكثر من أربع مرات من الوصول لمنطقة الزنوج شمالي المدينة وذلك من أجل أخذ بعض جثامين شباب المقاومة.

وقال مصدر في الصليب الأحمر بأنهم منذ أكثر من خمسة أيام وهم يحاولون التواصل مع قيادات الحوثيين للوصول  إلى الجثامين ويعدوهم في المساء بأنهم مستعدين لتسليم جثامين شباب المقاومة ولكنه عند وصول الفريق في صباح اليوم الثاني الى القرب من المكان يغلق المسؤولون منهم هواتفهم ويمنعهم القناصة من الاقتراب.

وأضاف المصدر أن الفريق لم يكن يتوقع  أن يباشر القناصة المتمركزون في المكان صباح اليوم بإطلاق النار عليهم خلال محاولتهم للمرة الخامسة وهو الأمر الذي دفعهم للانسحاب الى مناطق تماس المقاومة ولم يحدث أي إصابات.

وبحسب مسؤول في الصليب الأحمر فإن الحوثيون يتبعون طريقة المراوغة والتفاوض دائما عندما يكن الأمر متعلقاً بتبادل جثامين القتلى خصوصاً عندما يكن الأمر متعلقاً بقتلى المقاومة في أماكن نطاق سيطرتهم.

وفي ذات الاتجاه طالب أهالي الضحايا كل المنظمات الحقوقية وصناع الرأي العام في البلد إلى إيقاف هذه التصرفات الغير أخلاقية التي تمارسها المليشيا بحق أبناء المدينة بدم بارد حتى بعد ارتكابها لجريمة قلتهم.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء