صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان     فوز الناشئين اليمنيين كرمزية عابرة للمآسي والظروف القاسية     ملاحم من قلب مقاومة تعز    

الثلاثاء, 29 مارس, 2016 10:38:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

رحب وزير الخارجية الفرنسى، جون مارك ايرولت ، بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد عن وقف إطلاق النار اعتباراً من 10 نيسان/أبريل وعن إجراء مفاوضات في الكويت اعتباراً من 18 نيسان/أبريل.
 
ودعا جميع الأطراف إلى الالتزام بتلك المبادرة بروح بناءة، ودون شروط مسبقة ومع الحرص على الاستجابة إلى تطلعات الشعب اليمني.
 
واشار إلى أن فرنسا لا تزال قلقة إزاء الوضع الأمني والإنساني في اليمن وتحث الأطراف على السعي إلى التوصل إلى حل سياسي شامل، وذلك في إطار القرار 2216 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بوجه خاص.
 
واعتبر أن الحل السياسي هو الكفيل الوحيد لوضع حد للأزمة في اليمن.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء