تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق    

الثلاثاء, 29 مارس, 2016 12:58:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

 
 
قتل القيادي الحوثي مجلي عبد الكريم حنين أحد أقارب زعيم المتمردين الحوثيين في صعدة في مواجهات عنيفة في جبهة مديرية ميدي أقصى شمال اليمن أمس.
 
وافادت  مصادر ميدانية  في المقاومة الشعبية أن القيادي الحوثي من أبناء مديرية مران بمحافظة صعدة وكان يشغل مدير أمن محافظة حجة بتكليف من عبد الملك الحوثي قبل أن يتولى منصب قائد جبهة ميدي.
 
وكان قياديان آخران قد قتلا وعدد من مرافقيهم أمس الأول بمديرية السوادية في محافظة البيضاء وسط اليمن ويدعى أحدهما أبو ثابت الحوثي، والآخر فارس عبد القادر الوهبي في معارك مع الجيش الوطني والمقاومة الذي بدأ بالسيطرة على مواقع الانقلابيين قادما من محافظة شبوة.
 
وفي سياق متصل، قتل خمسة من مسلحي الميليشيات الانقلابية في محافظة إب وسط اليمن أمس.
 
وقالت مصادر ميدانية إن «خمسة من مسلحي صالح والحوثي قتلوا في هجوم نفذه مقاتلو المقاومة الشعبية واستهدفو دورية كانت تقلهم بمديرية يريم شمالي محافظة إب..



قضايا وآراء
انتصار البيضاء