عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب     مرتزقة إيران حين يهربون بالتوصيف تجاه الأخرين    

الجمعة, 20 فبراير, 2015 05:18:00 مساءً

اليمني الجديد -متابعات
قال مصدر أمني في محافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن) إن قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء عبدالرحمن الحليلي، نجا من محاولة اغتيال الجمعة، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه.

وقال المصدر إن الانفجار وقع أثناء قيام اللواء الحليلي بزيارة تفقدية للواء 37 المتمركز في منطقة "العقاد"، تسببت بتعرض بعض مرافقيه لرضوض.

وتشهد محافظة حضرموت خلال الاعوام الماضية حالة انفلات امنية وسقوط عدد كبير من القيادات العسكرية في عمليات اغتيالات متكررة.

وتتمركز القاعدة في محافظات شرق وجنوب اليمن، وتنفذ القاعدة عمليات متكررة تستهدف القيادات العسكرية وتجمع لنقاط أمنية للجنود.

وعين الرئيس المستقيل هادي اللواء عبدالرحمن الحليلي قائدا للمنطقة العسكرية الاولى خلفا للواء محمد الصوملي في شهر يوليو من العام الماضي.
 
 



غريفيث