قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الأحد, 27 مارس, 2016 05:36:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قال مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق للشؤون العربية السفير نبيل بدر، إن عاصفة الحزم جاءت رداً على استقواء الحوثيين بإيران في اليمن، وبالتالي كانت الرسالة، وحتى من وجهة النظر الاسترتيجية المصرية أن أمن الخليج هو خط أحمر بالنسبة للأمن القومي العربي والمصري تحديداً، ما أدى إلى الدعم العربي الكبير لـ "عاصفة الحزم" باعتبارها حماية للأمن القومي الخليجي والعربي.

وأضاف السفير نبيل بدر لـ 24: "هناك أكثر من درس مستفاد من عاصفة الحزم، أولها الحاجة إلى إنجاز "القوة العربية" والتي كانت مشروعاً بدأ يأخذ طريقه إلى التنفيذ، والسبب أنه ليست هناك قوة أخرى سوف تكون بنفس الحرص وبنفس عمق الأداء والانتماء في تحقيق أمن ومصالح المنطقة العربية".

وتابع مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق: "والملاحظة الأخرى هي الحاجة إلى تجمع عربي يأخذ من واقع الدراسة الاستراتيجية الاعتبارات الدولية والإقليمية في حساباته لرسم خطة التأمين والتنمية في آن واحد، من خلال الجرأة والتصدي للفكر الانعزالي والمتطرف واستخدام الدين في تحقيق أغراض سياسية مما أساء للدين ذاته".



قضايا وآراء
انتصار البيضاء