أغرب حادثة حبس لأستاذ بجامعة صنعاء وجميع أفراد أسرته     محافظ شبوة يفتتح مشروع طريق نوخان ويتفقد مشروع المياه     الحوثيون يرفعون تسعيرة "الزكاة" عشرة أضعاف والغرفة التجارية تهدد بالإضراب الشامل     انتقادات واسعة لمسلسل "الاختيار2" واتهامه بتزوير وقائع أحداث الانقلاب في مصر     تقرير أممي حول قيود الحوثيين على المنظمات الإنسانية في اليمن     أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب    

السبت, 26 مارس, 2016 10:53:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة

أعلن مسئول بالأمم المتحدة أن المنظمة تعد خططا عاجلة لإمداد عدد من المناطق اليمنية بمساعدات عاجلة، في حال التوصل إلى اتفاق للمصالحة ووقف إطلاق النار بشكل نهائي.
 
ولفت المسؤول في برنامج الأغذية العالمي أنه من المقرر توصيل المساعدات إلى المناطق اليمنية بعد وقف إطلاق النار في العاشر من أبريل المقبل في ظل التدهور الكبير للأوضاع الإنسانية على الأراضي اليمنية.
 
وأوضح أن الخطة تشمل لإدخال عدد هائل من المساعدات الإنسانية إلى 10 محافظات على الأقل في اليمن بعد وقف إطلاق النار، حيث تعرض الكثير من المحافظات اليمنية للمجاعة بسبب تواصل العمليات العسكرية في اليمن بسبب الحوثيين، وفقا لموقع “24”.
 
وعبر عن أمله في تثبيت وقف إطلاق النار لأطول فترة ممكنة حتى يمكن إدخال المساعدات لأكبر عدد من المواطنين اليمنيين الذي يعيشون أوضاعاً صعبة للغاية.
 
وحذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من أن قرابة نصف محافظات اليمن الـ 22 أصبحت على حافة المجاعة بسبب الانقلاب على الشرعية، فيما يحتاج أكثر من 13 مليون نسمة إلى معونات غذائية.



قضايا وآراء
غريفيث